صورة موضوعية
صورة موضوعية


بالفيديو.. المرور يخصص خطًا ساخنًا للإبلاغ عن مخالفات سائقي الأجرة

أسماء مصطفى

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 - 01:28 م

تبدأ معاناة المواطنين في الوصول صباحا لمواقع عملهم، وتصبح العودة للمنازل أشبه بسلسلة أزمات متزايدة خاصة مع دخول العام الدراسي الجديد، وطالب المواطنين بفرض رقابة صارمة يوميا على السائقين، خصوصا أن كل سائق يحدد الأجرة المناسبة له وعلى حسب المسافة وتقسيم الطريق لمحطات. 


وجهت الإدارة العامة لمرور القاهرة إنذار شديد اللهجة لبعض سائقي الأجرة الذين يقومون بتقطيع المسافات وتغيير خط السير للمركبات المحدد لها خط سير أو دائرة سير، واستغلال السائقين للركاب وتقسيم الطريق لدفع الأجرة أكثر من مرة .


وشددت «إدارة مرور القاهرة» على ضرورة أن يلتزم السائق بعدم تحميل ركاب زيادة عن العدد المقرر للسيارة، وهو الرقم الذي حصل به على رخصة تسيير السيارة، وفى حالة مخالفته للحمولة يحق للراكب أن يتقدم بشكوى إلى إدارة المرور، وفى حالة مخالفة نقل عدد من الركاب يزيد على الحد الأقصى المقرر بالنسبة للمركبات الأجرة يتحمل السائق غرامة من 300 إلى 1500 جنيها.


ووجهت بضرورة الإعلان عن تعريفة الركوب بصورة واضحة داخل مركبات الأجرة، لعدم مضاعفة الأجرة أو طلب زيادة عن الأجرة المقررة، وفى حالة عدم وضع قيمة الأجرة بشكل واضح يحق للراكب أن يتقدم بشكوى إلى أقرب نقطة شرطة أو مرور، وذلك لمخالفته قانون المرور، الذي حدد مخالفة طلب أجرة أكثر من المقررة 300 إلى 1500 جنيه.


وأشار مصدر أمنى بمرور القاهرة، إلى أن من أبرز المخالفات التي يلجأ إليها بعض سائقي الأجرة هي تقطيع المسافات وتغيير خط السير المركبة المحدد لها خط سير أو دائرة سير، وحدد قانون المرور عقوبة مخالفة خط سير المركبة الأجرة بسحب رخصة القيادة مدة لا تقل عن شهر، وعقوبة مخالفة تقطيع المسافة وقف الترخيص لمدة عام لأي سائق يتم الإبلاغ عن سيارته .


وناشدت الإدارة العامة لمرور القاهرة الركاب بالاتصال على الخط الساخن "136" أو 01155554444" للإبلاغ عن أي سائق يقوم بطلب زيادة عن الأجرة المقررة، و37612166 بالجيزة لتلقى جميع شكاوى المواطنين.



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة