4 تحذيرات "زمهلاوية" للبدري قبل موقعة النجم

طارق نور الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 - 01:38 م
قدم خبراء الكرة الأهلاوية والزملكاوية 4 تحذيرات ونصائح مهمة للكابتن حسام البدري المدير الفني للأهلى ولاعبيه قبل مواجهة النجم الساحلي الاحد فى ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الإفريقي جاءت على النحو التالي:
1 - نعم لضبط النفس ولا للعصبية
فى البداية قال ربيع ياسين نجم الأهلى والمنتخب الوطى السابق أن الأهلى يعرف جيدا كيف يواجه الفرق التونسية ونجح فى العديد من المواجهات أن يحسمها لصالحه بفضل خبرات وروح لاعبيه ومدربيه ومن ضمن هولاء المدربين حسام البدري الذى له باع طويل مع المواجهات التونسية وفاز عليهم سواء كان مدير فنيا او مدرب عام مع جوزيه ويعرف "من أين تؤكل كتفهم ".
واشار إلى ان اهم نصيحة للبدرى أن يعيد اتزان لاعبيه حتى لاتاخدهم الفرحة بالفوز على الترجى إلى مرحلة اللعب بغرور امام النجم .. كما أنه يجب ان يحذرهم من عدم الانجراف إلى العصبية والاشتباك مع لاعبى النجم وضبط النفس خاصة أن لاعبى الفريق التونسى يمتزون بهذه الحركات حتى يخرجوا منافسهم من حالة تركيزه .
2 -غلق المساحات وتعزيز المرتدات 
وعلى الجانب الفنى شدد ياسين على أنه يجب على البدرى غلق كافة المساحات فى وسط الملعب والطرفين على لاعبى النجم والتركيز على اللعب الكرات المرتدة ..وطالب نجم الأهلى السابق ان يؤكد البدرى على لاعبيه على لعب الكرات القصيرة وعدم الاعتماد على الكرات الطولية التى يمتزها به فرق شمال أفريقيا وخاصة التوانسة كما أن التمريرات القصيرة والكثيرة ستعطى للاعبين ثقة وستفرض اسلوبهم فى الملعب..واكد ياسين على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية أو على الأقل التعادل سلبيا حتى تكون مهمة العودة فى متناول الأهلي.
شخصية الأهلي
3 - التكاتف لطرد الضغوط 
أكد حلمى طولان كابتن مصر والزمالك الأسبق انه لا يصح أن يقدم نصائح لحسام البدرى .. فالبدرى مدرب كبير ويقود فريق عظيم ولديه من الخبرات الكثير ويعرف كل كبيرة وصغيرة عن فريقه ولديه شخصية قيادية كبيرة واستفاد على المستوى الشخصى والفنى من البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق سابقا .. فليس من المنطقى أن نقدم له نصايح ونحن لا نعرف شيئا عن الفريق نصائح وارشادات فهو يعى جيدا حجم الضغوطات والمسئولية التى يحملها ويدرى كيف وبمن يلعب حتى يحقق الفوز .
واضاف طولان أنه يجب علينا جميعا حاليا ان نتكاتف وراء القلعة الحمراء سواء اعلام او خبراء او جماهير ونترك البدرى وكتيبته يركزوا فى مهتمهم الصعبة .. مشددا على أنه يجب ازالة كاف الضغوطات من عليهم ونتركهم يلعبوا باريحية تامة ، خاصة ان كثرة الاراء والنصائح والحديث عن الفنيات من الممكن أن تشتت ذهن البدرى وهو ما لا يتمناه احد .
.. متمنيا أن يحقق ألأهلى نتيجة إيجابية فى تونس حتى يسهل ماوريته فى لقاء العودة ببرج العرب مطالبا اياه أن يؤمن بمكانة الأهلى ويلقنها إلى لاعبيها لانها دائما مفتاح الفوز .. مشيرا إلى ان الأهلى يملك شخصية البطل ولا خوف عليه فى مثل هذه المواقف فهو متمرس جيدا عليها ويستطيع تجاوزها كما تجاوز من قبلها العديد وأخرها لقاء الترجى الذى اثبت فيه الأهلى مدى قوته وحجمه الطبيعى وسط اندية القارة السمراء
اللعب بالخبرات

4- لا للنغمة الخادعة 
أبدى وليد صلاح الدين نجم الأهلى السابق قلقه من النغمة السائدة فى الأوساط الرياضية التى تؤكد أن النجم الساحلى سيكون فريسة سهلة للأهلى بعد تخطيه عقبة الترجى وهذا الكلام عار تماما من الصحة ولا يمت بواقع كرة القدم بصلة .. محذرا البدرى أن لا ينجرف هو وفريقه إلى هذه النغمة الخادعة خاصة ان الفريق الساحلى يمتلك لاعبين متميزين ولديهم خبرات طويلة فى المواجهات الكبرى
واضاف ان البطولات الكبرى مثل البطولة الأفريقية تأخذ خطوة خطوة حتى يصل الفريق إلى مبتاغه ..مطالبا أن يكون الأهلى أشرس هجوميا وتنظيميا فى الملعب امام النجم وان يلعب بالروح والعزيمة التى خاضا بها الشوط الثانى امام الترجى .
كما اشار إلى أن البدرى يجب أن يغيير استراتيجية لعبه التى خاض بها مواجهة الترجى .. فلقاء الترجى كان الأهلى يحتاج لتحقيق الفوز واحراز هدفين وعليه كانت الخطة تميل للهجوم ولكن لقاء النجم يختلف تماما فلابد أن يركز البدرى على اغلاق منتصف الملعب والاعتماد على سرعات مؤمن واجايي فى الهجوم وعبدالله السعيد ووليد سليمان فى منتصف الملعب الهجومى .. مشددا على أهمية اللعب بعناصر الخبرة التى خاضت مواجهات ثقيلة من قبل .
ولفت صلاح الدين النظر إلى مشكلة الكرات الثابتة التى يعاني منها الأهلي دائما امام الفرق التونسية والتى تعد أهم اسلاحتهم الهجومية .. مطالبا التركيز ثم التركيز فى المناطق الدفاعية لأن الأهلى يعانى مؤخرا من استقبال شباكه للأهدافه وهو ما لايجوز حدوثه فى مباراة مهمة .


 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة