صورة للزيارة
صورة للزيارة


وفد منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة يزور محافظة الفيوم

محمود عمر

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 - 03:33 م

استقبل د.جمال سامى محافظ الفيوم وفدًا من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" لدراسة تنفيذ مشروعين تابعين للمنظمة على أرض المحافظة.

 ضم الوفد د.حسين الطيب ممثل الفاو في مصر، ود.محمد الأنصاري استشاري بمكتب الفاو، ود. أحمد عويس مدير مشروع المحاصيل الزراعية الجيدة بالفيوم، ود.زهرة صالح مدير مشروع تحسين الأمن الغذائي والتغذية بالفيوم، بحضور المهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة، وحسن محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق ومحمد سيد رئيس مركز ومدينة طامية.


تم خلال اللقاء مناقشة واستعراض أهم أهداف المشروعين التابعين لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة الذين يتم تنفيذهما على أرض المحافظة وهما مشروع الممارسات الزراعية الجيدة من أجل التحسين المستدام لجودة وكمية الإنتاج البستاني لصغار المزارعين ويهدف المشروع إلى تحسين الظروف المعيشية لصغار مزارعي المحاصيل البستانية في الخمس قرى المستهدفة التي سيتم اختيارها، بجانب تحسين أحوالهم الاقتصادية من خلال خطط تنموية تعتمد على الممارسات الزراعية الجيدة المتعلقة بكفاءة استخدام الأراضي والمياه بين صغار المزارعين المستهدفين، ويستهدف المشروع ما يقرب من 1000 أسرة تعمل في قطاع الزراعة بواقع 200 أسرة في كل قرية من القرى الخمس المستهدفة بمساحات تبدأ من 5 أفدنة فأقل.

كما تناول اللقاء تنفيذ مشروع تحسين الأمن الغذائي والتغذية من خلال تزويد السيدات بالمعرفة الغذائية والمهارات في مجال الحدائق الصغيرة وزراعة الخضروات والفواكه وتصنيع المنتجات والاستفادة منها في الاستهلاك المنزلي من اجل التنوع الغذائي، بجانب تربية الدواجن وتعريفهم بعمل تنوع غذائي صحي لجميع أفراد الأسرة .
 
ومن جهته أعرب محافظ الفيوم عن ترحيبه بتنفيذ هذه المشروعات على أرض المحافظة لدورها البناء في التوعية وتحسين الظروف الاقتصادية للأسر، مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم أوجه الدعم الممكنة لاستمرار نجاح المشروعات التى يجرى تنفيذها.

وقرر محافظ الفيوم تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة المساعد تضم في عضويتها رؤساء المدن ووكيل وزارة الزراعة وتكون مهامها متابعة تنفيذ المشروعين وإعداد تقرير دوري بأهم الأعمال والانجازات التي تحققت يعرض عليه شخصياً كل ثلاثة أشهر.

وأوضح المحافظ أنه سيتم عقد مؤتمر لبدء فعاليات ورش العمل المصاحبة للمشروعين خلال شهر أكتوبر القادم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة