الجيش الكوري الشمالي
الجيش الكوري الشمالي


كوريا الشمالية: 4 ملايين متطوع للخدمة العسكرية لمواجهة أمريكا

أ ش أ

الخميس، 28 سبتمبر 2017 - 10:22 ص

 
أعلنت كوريا الشمالية، تطوع 4 ملايين و700 ألف شخص للانضمام إلى الجيش الكوري الشمالي، وذلك منذ تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، الأسبوع الماضي، بالانتقام من الولايات المتحدة.
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن تضامن الشعب الكوري الشمالي مع زعيمه، جاء بعد إصدار كيم جونج-أون يوم الجمعة الماضي، بيانا توعد خلاله باتخاذ إجراءات قصوى ردًا على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"التدمير الشامل" لكوريا الشمالية، بسبب استمرارها في إجراء التجارب النووية والصاروخية.
وأعرب الملايين من الشباب، خلال الأسبوع الماضي، عن رغبتهم في التطوع في الجيش الكوري الشمالي للتصدي للقوات الأمريكية، كما تعهدت أكثر من مليون سيدة بالتطوع في الجيش على غرار الشباب، وفقًا لما نشرته صحيفة "رودونج سينمون"، الصحيفة الرسمية للحزب الحاكم في الشطر الشمالي في شبه الجزيرة الكورية.
ويستمر تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونج يانج، وسط تبادل الخطابات العدائية بين ترامب وكيم جونج-أون، حيث هددت كوريا الشمالية في وقت سابق بإطلاق قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادئ، ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي أمس الأول الثلاثاء، إن الخيارات العسكرية لبيونج يانج ستكون "تدميرية"، وأنه غير مفضل اللجوء إليها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة