ارشيفية
ارشيفية


جهاز المشروعات : برامج تمويلية جديدة لتشجيع الشباب علي إقامة مشروعات صغيرة

شيماء مصطفى

الخميس، 28 سبتمبر 2017 - 01:24 م

 



أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بأن الجهاز سيعلن خلال الأيام المقبلة البرامج التمويلية الجديدة التي سيتم تقديمها للمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة خاصة من الشباب والخريجين .


وتابعت أن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز يولي اهتمام خاص بقطاع المشروعات الصغيرة وبتقديم كافة أوجه الدعم المالي و الغير المالي للشباب لتحفيزهم علي ريادة الأعمال
وصرحت بأن الجهاز يتعاون الآن مع حوالي 14بنك يقدم من خلالهم منتجات ائتمانية متنوعة واليات مختلفة للتمويل والإقراض لتتناسب مع احتياجات ورغبات كافة العملاء الراغبين في تطوير مشروعاتهم القائمة أو إقامة مشروعات جديدة وان الجهاز يشارك بفاعلية في مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة المشروعات الصناعية والزراعية وذلك من خلال تأهيل الشباب وتدريبهم للحصول على قروض من تلك المبادرة .
و أضافت أن هناك عدداّ من البرامج التمويلية التي تبلغ قيمتها من 50 ألف إلى 5 مليون جنيه حسب طبيعة النشاط و دراسة الجدوى للمشروع.
 وأشارت إلي أن الجهاز يضع ضمن أولوياته الآن تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الغير مالية وعلي رأسها التدريب و تأهيل الشباب و الفتيات علي ريادة الأعمال وعلي كيفية إدارة مشروع صغير بأحدث الأساليب الإدارية والمحاسبية .
وأشارت  إلى أن الجهاز يقوم حاليا بإعداد عدد من البرامج التدريبية التي يشارك فيها الشباب والفتيات من كل محافظات ، حيث تم تدريب عدد (1059) شاب وفتاة من خلال 46 برنامج تدريبى بمختلف محافظات الجمهورية منذ بدء انطلاق مبادرة تدريب 10 آلاف شاب وفتاة وبعد انتهاء الدورات التدريبية سيقوم الجهاز بإتاحة برامج تمويلية تتناسب و طبيعة مشروعاتهم. بالإضافة إلي الخدمات التسويقية والفنية التي تتيح للمشروعات الممولة من الجهاز الاستمرار والتطور

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة