وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز
وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز


وزير الرياضة: على الأهلي اتخاذ قراره في الانتخابات لإنهاء أزمته مع اللجنة الأوليمبية

رضا خليل

الخميس، 28 سبتمبر 2017 - 04:27 م

قال وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز إن الأهلي عليه اتخاذ القرار النهائي الخاص بالانتخابات قبل يوم 15 أكتوبر المقبل، منوها لو لم ينه أزمته مع اللجنة الأوليمبية فلابد أن يدعو للانتخابات وفقا للائحة الاسترشادية، ثم يبحث عن حقه بالتقاضي .

وأوضح المهندس خالد عبد العزيز خلال تصريحات إعلامية، أن أزمة النادي الأهلي مع اللجنة الأوليمبية، بسيطة ولا تستحق تلك الضجة وسيتم حلها في أسرع وقت ممكن، مشددا على أن عضو الجمعية العمومية بالأهلي هو من يختار مرشحه وفقا للائحة اللجنة أو النادي.

وأضاف عبد العزيز أن مجلس النادي الأهلي سيعتبر منحلا إذا لم يدع إلى الانتخابات قبل يوم 15 أكتوبر المقبل،  وهذا نص واضح وصريح في قانون الرياضة الجديد، مشيرا إلى أن الموضوع ليس به تعنت مع النادي الأهلي أو أي جهة وإذا فاز الأهلي بقضيته في لجنة التسوية والمنازعات سيكون من حقه إجراء الانتخابات وفقا للائحته الخاصة ولن نمانع في ذلك.

  وأوضح وزير  الشباب والرياضة أن المحكمة الرياضية تقدر الأمور الرياضية، ويتم النظر إلى الأزمات بشكل مختلف، ويستطيع مركز تسوية المنازعات الحكم على القضية، وبعدها سيرى الأهلي القرار المناسب له سواء بالرضوخ أو اللجوء للمحكمة الرياضية.

وتابع عبد العزيز: "الأهلي أعلن إقامة جمعيته العمومية على يوم واحد وأعلن ذلك رسميا ثم عاد وأعلن إقامتها على يومين، ولا أرى أزمة في أن يقيم الأهلي انتخاباته على اللائحة الاسترشادية وبعدها بأسبوع أو اثنين يمكنه تعديل اللائحة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة