إعلان جوائز منصة «الجونة السينمائي».. و«أوضتين وصالة» أفضل فيلم

مصطفى حمدي

الخميس، 28 سبتمبر 2017 - 06:42 م

 
أعلنت جوائز منصة الـcine gouna المقامة ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، وقامت الناقدة صفاء الليثي في بداية الحفل بتوزيع الجوائز بتسليم جائزة سمير فريد المقدمة من جمعية نقاد السينما لفيلم "الأم المخيفة" من إخراج  آنا أوروشادزة.

وحصد الفيلم المصري "أوضتين وصالة" للمخرج المصري شريف البنداري جائزة مهرجان الجونة وقدرها 20 ألف دولار، كما فاز بجائزة شركة نيوسنشري وقدرها 10 آلاف دولار فيلم "كوستا برافا" من لبنان وتسلمتها منيا عقل، كما فاز بجائزة إبداع  وقدرها 10 آلاف دولار الفيلم المصري أبو زعبل 1989 للمخرج بسام مرتضي.

وفاز بجائزة مينتور العربية وقدرها 5 آلاف دولار فيلم "200 متر" لأمين نايفة من فلسطين، وجائزة فيلم فاكتوري البالغ قدرها 5 آلاف دولار فيلم "من خلف الستار" للتونسية عفاف بن محمود، وحصد جائزة أروما ستوديوز للمشاريع في مرحلة التطوير 5 آلاف دولار فيلم "نورا في أرض العجائب" للتونسية هند بوجمعة، وحصل فيلم "يوم الدين" للمصري أبو بكر شوقي على جائزة أروما ستوديوز أحد المشاريع قيد التنفيذ أيضا وقيمتها 5 آلاف دولار.

وأعرب مدير المهرجان انتشال التميمي عن سعادته بمنصة الجونة السينمائية والجهد المبذول بها خاصة وأنه نتاج مجموعة كبيرة من الشباب المجتهد ولم تعتمد على محترفين، مشيراً إلي أن جميع المشاريع المشاركة تستحق أن تعرض في مهرجان الجونة القادم وأن تشارك في كافة مهرجانات العالم لتميزها وجودتها الفنية.

وقال مصطفي يوسف المنسق العام للمنصة إن منطلق الجونة السينمائي يضم 16 مشروعا  12 منها في مرحلة التطوير و4 أخرى قيد الإنتاج، مشيرًا إلى أن المنصة تضم 3 أعضاء للتحكيم هم أليساندرا سبيشياله مستشار قطاع أفريقيا والدول العربية في مهرجان فينسيا السينمائي والمشرفة على مشروع فاينال كت والدكتور نزار عنداري أستاذ قسم السينما والأدب في كلية العلوم الإنسانية والمخرجة والمؤلفة والمنتجة هالة جلال.

وأضاف مصطفي أن اللجنة تضم أيضاً 3 مستشارين هم السينمائي مأمون حسن والمخرج قيس الزبيدي والمستشارة السينمائية حياة بن كاره.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة