اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء


تدريب 3 آلاف شاب وفتاة بشمال سيناء على «تكنولوجيا المعلومات»

صالح العلاقمي

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 - 03:17 م

نظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة "الصندوق الاجتماعي سابقًا"، برنامجًا تدريبيًا لـ 3 آلاف شاب وفتاة في شمال سيناء على تكنولوجيا المعلومات والمهارات الحياتية وريادة الأعمال، وذلك بالتنسيق مع شركة مايكروسوفت.

وقالت أماني عبد العظيم غريب مدير إدارة التدريب والمشروعات في مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن الإدارة تهدف إلى تدريب الشباب ورفع كفاءاتهم وصقل مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وتابعت: "في قسم التدريب تم بالتعاون والتنسيق مع شركة مايكروسوفت تدريب الشباب على تكنولوجيا المعلومات بالتدريب على الحاسب الآلي من أوفس وورد واكسيل وبرمجة وتصميم مواقع وغيرها إلى جانب التدريب على ريادة الأعمال والمهارات الحياتية والاستشارات المهنية، ويحصل الشاب أو الفتاة على شهادة معتمدة من شركة مايكروسوفت وموثقة من مديرية الشباب والرياضة".

وفي قسم المشروعات، تم تدريب الشباب على المهن الحرفية كصيانة واصلاح أجهزة التبريد والتكييف والأجهزة المنزلية والتليفون المحمول واللاب توب وماكينات التصوير وماكينات الخياطة والدش والتليفزيون، إلى جانب أعمال الدهانات والجلود.


كما تم بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة تدريب الشباب على ريادة الأعمال لتنفيذ المشروعات التي تم التدريب عليها من مشروعات حرفية من تطريز وخياطة وكروشية والثوب البدوي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة