عاجل | بلدية دبي ترد على شائعة عطر ريلاكس

محمد جلال

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 - 05:12 م

أكدت بلدية دبي ، بدولة الإمارات العربية المتحدة سلامة عطر "ريلاكس" على صحة الانسان، بعد انتشار العديد من الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي عن خطورته على صحة الانسان .

ونفت البلدية في وقت سابق من شهر أغسطس الماضي ، وجود اية اخطارات او دراسات علمية او نتائج موثوقة المصدر تؤكد صحة تلك الشائعة .


 

 ونشرت صحيفة البيان الإماراتية والتي تتبع إمارة دبي ،على موقعها الإلكتروني خبراً مفادة أن بلدية دبي تنفي شائعة عطر ريلاكس بعد أن تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأنه يسبب الوفاة .

كما تداول الخبر عبر عدد من المواقع الإماراتية منذ شهر أغسطس الماضي و التي تفيد بعدم صحة الخبر . 


 


 


 


وأوضحت البلدية في بيان لها ، إن هذا العطر غير مسجل في بيانات الشحنات المطلوب تتبعها ، وأنها تقوم من خلال أنظمة الاستدعاء والاستقصاء بتتبع حالة المنتجات التي قد تؤثر بنسب مختلفة على المستهلكين على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتوعية المستهلكين بصفة مستمرة .

كما أكد قسم سلامة المواد الاستهلاكية في دبي ان تلك المستحضرات تخضع للرقابة الدائمة بطرق علمية وفعاله لضمان تداول المستهلك للمنتجات الامنة والمطابقة للاشتراطات والإجراءات المعتمدة حسب التشريعات والقوانين المعمول بها .

وكان المتحدث الرسمي لوزارة التموين المصرية ، أكد  أن الوزارة تلقت تحذيراً من أحد الجهات المعنية عن وجود انتشار عطر سام يسمى " ريلاكس " يسبب الوفاة خلال ثلاثة أيام من استخدامه  .

وشكلت وزارة التموين غرفة عمليات في قطاع التجارة الداخلية من الأجهزة المعنية للوقوف على تطورات الموقف ومتابعته أولاً بأول .


 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة