سفيرة بلچيكا: نشجع شركاتنا للاستثمار بمصر

وردة الحسيني

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 - 08:50 م

أكدت سيبيل دى كارتيية، سفيرة بلچيكا في القاهرة على اهتمام دولتها بالسوق المصرية، وتنشيط الاستثمارات البلجيكية في مصر.
وقالت إن الفترة المقبلة ستشهد زيارة لبعثة تجاري من بلچيكا لمصر والتي  تمثل ثلاث أقاليم كبرى في بلچيكا وستتم هذه الزيارة خلال النصف الأول من العام المقبل، كما ستستمر زيارات لممثلي الشركات المهتمة بالاستثمار بمصر خلال الفترة المقبلة أيضا.
 وتابعت سيبيل دى كارتيية قائلة  إنه خلال هذه الزيارات سيتم عقد لقاءات مع المعنيين وممثلي القطاع الخاص بمصر  لمناقشة أوجه التعاون الثنائي.
كما أكدت اهتمام العديد من الشركات البلچيكية من جانبها بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، وفتح أسواق مميزة في مصر، وأكدت أيضا على حرصها  على تقديم كل ما يضيف أو يدعم العلاقات الثنائية، موضحة أن هناك استثمارات بلجيكية كبيرة في مصر ولكن يصعب حصرها لأن الكثير منها يدخل في إطار شركات متعددة الجنسيات.
وأضافت أن بعض الاستثمارات البلجيكية بمصر تركز على تبادل الخبرات، كما نوهت إلى التعاون في مجال الصحه والدواء ،مشيره الي وجود عدد من الشركات  والأطباء البلچيكيين الذين يزورون مصر للتدريب وتبادل الخبرات،
وقالت إن السياحة البلچيكية إلى مصر لم تتوقف، وهذا الصيف تعد مصر واحدة من أهم خمس مقاصد سياحية للبلچيكيين، وأوضحت أن هناك كذلك تعاون في مجال التعليم وتنظيم العديد من المنح الدراسية للمصريين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة