مجدي يعقوب يفتتح المؤتمر العلمي لأمراض القلب والأوعية الدموية

حاتم حسني

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 - 09:52 م

افتتح جراح القلب العالمي د.مجدي يعقوب، المؤتمر العلمي لأمراض القلب والأوعية الدموية، والذي تنظمه جمعية القلب المصرية وشركة لصناعة الأدوية بمناسبة اليوم العالمي للقلب .
وناقش المؤتمر أسباب الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي، وسبل الوقاية  والعلاج منه، وكذلك العلاجات الجديدة  في أمراض القلب والذبحة الصدرية وضغط الدم  .
وخلال المؤتمر أعلنت الشركة المنظمة عن تصنيع أول علاج من نوعه لمرضى الأوعية  الدموعية الذين يعانون من ضيق في الشريان الرئوي، مؤكدة أن العقار تم  إنتاجه محليا وطرحه بأسعار مناسبة للمريض المصري .
ويعد ارتفاع ضغط الدم الرئوي من الأعراض الخطيرة التي قد يعاني منها مريض القلب، وتعتمد ألية عمل الدواء الجديد  على حصر نشاط الهرمون المسؤول عن تضييق الأوعية الدموية في منطقة الرئتين وبذلك يمكن خفض ضغط الدم الرئوي عن طريق  توسيع هذا الشريان وهو ماجعل هذا العقار يمتاز بفعالية عالية .
وشهد المؤتمر عقد العديد من المحاضرات العلمية التي القاها رئيس جمعية القلب المصرية د.سامح شاهين، ورئيس جمعية الضغط المصرية د.محسن إبراهيم، ورئيس جمعية الأوعية الدموية المصرية  د.أشرف رضا، بمشاركة أكثر من 200 طبيب قلب من مختلف المحافظات .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة