وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


الصحة: تدريب 580 طبيب أسنان لرفع كفائتهم خلال 3 أشهر

حاتم حسني

السبت، 30 سبتمبر 2017 - 11:27 ص

 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تدريب عدد 580 طبيب أسنان على مستوى القطاع العلاجي في مختلف المحافظات، في الفترة من يونيو إلى أغسطس  2017.

وأوضح د. وليد حسن ، القائم بأعمال الإدارة المركزية لطب الأسنان، أنه من ضمن الخطط التدريبية التي تم تنفيذها لرفع كفاءة الأطباء، تدريب 250 طبيب أسنان في معهد الأورام ،  و120 في مستشفى أم المصريين في الجيزة ،  و60 في مستشفى الصدر في القاهرة ،  و150 في مركز تدريب الأسنان بالمنصورة .
 
وأضاف حسن ، أن الادارة تسعى لتطوير الكوادر البشرية ورفع مستوى طبيب الاسنان المهنى والعلمى ، مشيرا الى أنه تم التواصل مع ادارة الجودة لعمل نموذج طبي للاسنان لتوزيعها والعمل بها في المستشفيات  ، وذلك بعد ربط قاعدة البيانات الخاصة بالادارة العامة لطب الأسنان العلاجي بمركز معلومات الوزارة .

وأشار حسن ، الى أنه من خلال هذا الربط الالكترونى سيتيح تقييم العمل بصفه دورية ومستمرة ، كما سيتيح ذلك اللاطلاع على الاحصائيات فيما يخص تجهيز عيادات الأسنان و توفير المستلزمات الطبية بالعيادات فى كافة مديريات الشئون الصحية بالمحافظات.
 
جدير بالذكر أن الادارة المركزية لطب الاسنان تقوم حاليا بتجهيز واعداد بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للأورام في مجال الاستكشاف المبكر لأورام وسرطان الفم .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة