للرمان فوائد لا تعد ولا تحصى
للرمان فوائد لا تعد ولا تحصى


8 فوائد للرمان تجعلك لا تستغني عنه بعد اليوم

إيمان طعيمه

السبت، 30 سبتمبر 2017 - 01:22 م

الفوائد الصحية للرمان لا تعد ولا تحصى، لما يحتويه من خصائص مضادة للأكسدة ومكافحة للفيروسات كما أنه مصدر جيد للفيتامينات وحمض الفوليك، فضلا عن طعمه اللذيذ الذي يعشقه الجميع.

ويمكنك التمتع بفوائد الرمان المذهلة في شكل عصير أو البذور كما هي، وعرض موقع »أورجانيك فاكتس« 7 فوائد للرمان يجعلك لا تستغني عنه بعد اليوم. 

1- علاج اضطرابات المعدة
قشور الرمان وأوراقه تستخدم لتهدئة اضطرابات المعدة الناتجة عن أي نوع من مشاكل الجهاز الهضمي، ويمكنك الحصول على فائدتها عن طريق غسل الأوراق وإضافتها لكوب الشاي.

2- تقليل مشاكل القلب
التناول المنتظم من عصير الرمان يمكنه الحفاظ على تدفق الدم في الجسم، وبالتالي يقلل من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك بفضل المكونات المضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على نسبة الكولسترول، والمحافظة على شرايين القلب.

3- الوقاية من السرطان
الرمان يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تسمى «فلافونويدس»، ومن المعروف أن هذه المادة تكون فعالة في مواجهة مختلف أمراض السرطان، ومكافحة الخلايا السرطانية الموجودة بالفعل.

4- العناية بالأسنان
يحتوي الرمان على خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للفيروسات، وتساعد على الحد من تسوس الأسنان والحماية من مختلف الأمراض التي تأتي عن طريق الفم.

5- منع هشاشة العظام
يساعد الرمان على الحد من العديد من الأمراض، بما في ذلك تصلب الشرايين وهشاشة العظام والأضرار التي تحدث بسبب سماكة وتصلب الجدران الشريانية والغضروف والمفاصل والتي يمكن علاجه عن طريق تناول هذه الفاكهة. 

6- علاج فقر الدم
يمكن الحفاظ على تدفق الدم الصحي في الجسم عن طريق تناول الرمان، حيث يمد الجسم بالحديد اللازم مما يساعد على الحد من أعراض فقر الدم، بما في ذلك الإرهاق، والدوخة، وضعف، وفقدان السمع.

7-مفيد للحامل
تناول الرمان أثناء فترة الحمل يجنبك انخفاض وزن الجنين عند الولادة، ويجنبك فقر الدم.

8- السيطرة على مشاكل الشيخوخة
يقلل الرمان من تطوير مرض الزهايمر ويساعد على السيطرة على مشاكل الشيخوخة مثل التجاعيد، كما أنه يساعد النساء على التغلب على أعراض الاكتئاب خاصة بعد فترة انقطاع الطمث.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة