يوسف بطرس غالى
يوسف بطرس غالى


الكسب غير المشروع: التحقيقات مازالت مستمرة وبشكل سري بشأن تصالح «غالي»

جودت عيد

السبت، 30 سبتمبر 2017 - 02:16 م

أكد مصدر قضائي مسئول بجهاز الكسب غير المشروع أنه سيتم الانتهاء من التحقيقات بشأن طلبات التصالح المقدمة من وزراء سابقين ورجال أعمال مقابل إسقاط التهم الموجهة إليهم وفقا لتعديلات جهاز الكسب غير المشروع .

وأضاف المصدر أن التحقيقات جارية في طلب التصالح المقدم من يوسف بطرس غالي، الهارب خارج البلاد، لكنها تتم بسرية تامة حفاظا على التحقيقات، وأن ما تم نشره في هذا الشأن غير صحيح، ولم تخرج أي معلومة من مصدر بالجهاز.

وأشار إلى أنه بالفعل يتم مناقشة إقرارات الذمة المالية المقدمة منه ، ومقارنتها بتحريات الأجهزة الرقابية للوصول إلى الأموال المطالبة بردها للدولة مقابل إسقاط التهم ضده في عدد من القضايا، خاصة وان وزير المالية الأسبق لم يحدد مبلغا للتفاوض عليه مقابل التصالح مع الجهاز .

وأوضح المصدر، أنه بمجرد الانتهاء من التحقيقات سيتم عقد مؤتمر صحفي بوزارة العدل والإعلان عن بنود التصالح .

وأوضح المصدر أنه بشأن إقرارات الذمة المالية للموظفين، فهذا الأمر يتم بشكل مستمر، بالتنسيق مع الهيئات والمؤسسات الحكومية التي يعملون بها .

وأكد أن هناك فحص مستمر لإقرارات الذمة المالية لقيادات وعناصر جماعة الإخوان ممن كان يشغلون مناصب تنفيذية فى الدولة وقت حكم المعزول محمد مرسي، ومقارنتها بتحريات الأجهزة الرقابية، وإعلان نتائجها سيكون قريبا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة