النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب


مارجريت عازر: رسالة السيسي عن زواج البنات «نابعة من أب حريص على مصلحة أولاده»

حسام صدقة

السبت، 30 سبتمبر 2017 - 03:04 م

 
قالت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن زواج البنات عند سن الـ 12 سنة «واضحة» وأثرت في الأسر المصرية «ونابعة من أب حريص على مصلحة أولاده البنات ويخاف على مستقبلهم وتحذيره من خطورة هذه الظاهرة على المجتمع لابد أن يأخذ ذلك الأمر بكل جدية حفاظاً على مستقبل أولادنا البنات، مؤكدة أن جميع الأسر المصرية تأثرت برسائل الرئيس السيسى القوية التي وجهها سيادته لها في إطار حرصه الشديد على مستقبلهم والتى جاءت «انتبهوا.. ازاي بنت عندها 12 سنة تتحمل مسئولية أسرة.. إحنا قاسيين أوى على أولادنا وبناتنا، انتبوهو لأودكم وبناتكم لأن ذلك يؤلمنى ويؤلم أي إنسان عنده ضمير حقيقى واهتمام حقيقى بأبنائه وبناته»، إلى جانب أنه فوجئ أن منهم آرامل ومطلقات.

ولفتت النائبة «مارجريت عازر» أن سن الـ 12 سنة تكون البنت مازالت طفلة بمرحلة التعليم الابتدائى لا تعرف شيئا عن الزواج، وزواجها في هذا السن «كارثة كبرى» تدمر المجتمع وترهق أطفالنا بالأعباء الأسرية كالزواج والحمل والولادة وتربية أطفال وغيرها، مما ينعكس سلباً على المجتمع بأسره وأجياله القادمة وضياع حقوقهن في التعليم والتأهيل وعدم شغل مكانتهن في المجتمع وضياع مستقبلهم .


وأضافت «مارجريت عازر» أن ما تم تجاه هؤلاء البنات وزواجهن في سن 12 سنة مخالف للدستور المصرى الذي نص في المادة ( 80 ) منه على أنه «يعد طفلا كل من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره» وبالتالى كل من يتزوج قبل هذا السن فهو طفل،


وطالبت النائبة مارجريت عازر بسرعة مواجهة هذه الظاهرة السلبية في ضوء تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحفاظ على مستقبل بناتنا، مؤكدة أنها سوف تقدم مشروع قانون بشأن رفع سن زواج الفتيات إلى 21 سنة خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة