الاقتصاد الرقمي العالمي ( صورة موضوعية)
الاقتصاد الرقمي العالمي ( صورة موضوعية)


«التعاون الدولي الألماني»: التكنولوجيا لغة رسمية للاقتصاد العالمي

أ ش أ

السبت، 30 سبتمبر 2017 - 05:30 م

أكد مدير مشروع تسهيل الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالوكالة الدولية للتعاون الألماني حيدر بغدادي، على أن التكنولوجيا باتت هي اللغة الرسمية للاقتصاد العالمي.

و دعا "بغدادي" في كلمته في افتتاح قمة "تكني" للتكنولوجيا وريادة الأعمال التي عقدت اليوم السبت بمكتبة الإسكندرية، إلى ضرورة الاهتمام بتمكين رواد الأعمال العاملين في قطاع التكنولوجيا ومنحهم الفرص للنهوض بمشروعاتهم، كما أكد على حرص الوكالة الدولية للتعاون الألماني على المشاركة في هذا الحدث في إطار دورها في دعم التنمية الاقتصادية وتسهيل فرص العمل للشباب، من خلال ريادة الأعمال وتأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة وشركات ناشئة.

وأضاف أن مشروع تسهيل الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالوكالة الدولية للتعاون الألماني، يقوم بدور مهم في دعم رواد الأعمال الشباب وتسهيل حصولهم على التمويل من المؤسسات التمويلية المختلفة، وتدريبهم على النهوض بمشروعاتهم من خلال دورات متخصصة في ريادة الأعمال وإدارة المشروعات والتسويق والموارد البشرية، وغيرها.

وأشار إلى أحدث برامجهم وهو الإنتهاء من تدريب 150 سيدة في صعيد مصر على تأسيس مشاريع صغيرة، وتمكينهن من الوصول للتمويل، ما يحقق التمكين الاقتصادي لهن ويسهم في تنمية المجتمع الريفي.

وأعرب عن أمله في أن تحقق قمة "تكني" أهدافها، في دعم الشباب في التواصل معا ، وفي تواصلهم مع مجتمع ريادة الأعمال من مسئولين وخبراء وممولين وحاضنات أعمال وغيرها، داعيا الشباب لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه القمة.

هذا ومن المقرر أن تستمر أعمال قمة "تكني" للتكنولوجيا وريادة الأعمال، على مدى يومين، وسط حضور كبير من الشباب ورواد الأعمال في هذا المجال للتفاعل مع المؤتمر السنوي، وحرصهم على متابعة أحدث التكنولوجيا، وفرص تأسيس وتمويل مشاريعهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة