الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية


محافظ الإسكندرية يطالب النواب بتعديل قانون البناء لمواجهة مافيا المخالفات

أشرف شرف

الأحد، 01 أكتوبر 2017 - 09:36 ص

 




طالب د.محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أعضاء مجلس النواب بتعديل قانون البناء ليتم تغليظ العقوبة ليس فقط على صاحب العقار المخالف ، الذي عادة ما يصعب الوصول إليه ، لكن على كل من يشارك في بناء هذه العقارات أو يتعامل معها سواء بالبيع أو الشراء أو التأجير .
 وشدد سلطان، على رئيس حي العجمي بضرورة تنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفة بأقصى سرعة ممكنة ، قبل بيعها للمواطنين و تسكينها ، بعد انتشار المخالفات بالحي بشكل لافت، موجها باستمرار الحملات المكبرة لتنفيذ الإزالات و محاسبة المخالفين وتحويل أي مقصر بالإدارة الهندسية للنيابة الإدارية لمحاسبته وتوقيع أقصى العقوبة عليه ،مؤكدا على ضرورة تطبيق أحكام القانون و فرض هيبة الدولة والقضاء على ظاهرة البناء المخالف التي باتت تهدد أرواح المواطنين.
حيث قام حي العجمي برئاسة علاء يوسف رئيس الحي بتنفيذ فوري لقرارات إزالة لـ 9 عقارات مخالفة وإيقاف أعمال بناء مخالفة والتحفظ على المعدات ومواد البناء ، حيث تم فك شدة خشبية بالدور الثالث بشارع الصفا، كما توجهت الحملة لإزالة أعمدة خشبية مسلحة فى المهد بشارع عمر بن الخطاب متفرع من شارع عين شمس بمنطقة البيطاش.
وقد أزالت الحملة جلسة خشبية فى المهد بعقار مخالف بأول شارع متفرع من شارع الخلفاء بالهانوفيل، وكذا تمت إزالة أعمدة خرسانية دور أرضى منعا لاستمرار البناء بعقار مخالف بشارع بيروت متفرع من شارع الخلفاء وكذا تمت إزالة وفك أعمدة خشبية مسلحة دور أرضى فى المهد بعقار بشارع متفرع من شارع الروضة بأبو يوسف، كما تم فك أعمدة خشبيه بالدور الثامن علوى بآخر شارع الصفا بأبو تلات أمام محطة الأوتوبيس.
كما أوقفت أجهزة حي العجمي أعمال بناء مخالف بشارع الأصدقاء متفرع من قصر القويري بالهانوفيل وتم فك الشده الخشبيه، هذا وتم التحفظ على خلاطه صب خرسانه ولودر من شارع الفردي بالبيطاش وتم إيداعهم بإدارة شرطه المرافق، وكذا التحفظ على بعض مواد البناء من شارع الكومي متفرع من شارع ابو زيد بالهانوفيل.
ودعا سلطان المواطنين إلى عدم التعامل سواء بالبيع أو الشراء مع هذه العقارات المخالفة التي يمكن أن تعرض أرواحهم و ممتلكاتهم للخطر وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة