خاص| السويدي: مناقشة قانوني التأمين الصحي والرياضة بدور الانعقاد القادمة

محمد الحسيني- محمود كساب

الأحد، 01 أكتوبر 2017 - 03:35 م

أكد النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر «صاحب الأغلبية البرلمانية» بالتزكية، أن أعضاء البرلمان سيناقشون عدد قوانين ينتظرها المواطن مثل التأمين الصحي، وقانون الرياضة، والمحليات والتنمية المحلية، وقوانين الأسرة ليشعر المواطن بالتحسن في الأيام القادمة. 

أضاف السويدي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الائتلاف دائما ينحاز للمواطن بدليل تطبيق قانون المعاشات الإضافية والتأمينات وقانون الفلاحين، والأجور كما أن الائتلاف على قدر كبير من المسئولية في الفترة التي تمر بها مصر.

وأشار رئيس ائتلاف دعم مصر إلى أن من الممكن زيادة عدد أعضاء الائتلاف على الرغم أن الائتلاف يقوم بدوره بشكل قوي، مضيفا أنه يتمنى التعاون بين جميع التكلات البرلمانية داخل المجلس.

ومن المقرر إعلان النائب محمد السويدي رئيسا ائتلاف دعم مصر "صاحب الأغلبية البرلمانية" بالتزكية، وإعلان فوز 6 مقاعد بالتزكية، كما تجرى الانتخابات على 9 مقاعد من أجل 15 مقعدًا للمستقلين، وتم حسم الثلاثة مقاعد الجديدة للحزبين بالتزكية وهذه المقاعد مستحدثة في الجمعية العامة غير العادية التي عقها الائتلاف هذا الشهر، وفوز 38 مقعدًا بالتزكية فى 21 محافظة لتجرى الانتخابات على 14 مقعدًا في محافظات.   
 
يذكر أن من أبرز الأسماء التي سيعلن فوزها بالتزكية من أعضاء المكتب السياسي، النائب محمد مصطفى السلاب عن مقعد الشباب من المستقلين، والنائب أحمد محمد زيدان عن مقعد الشباب من الحزب، والنائبة نانسي سمير نصير عن مقعد المرأة من الحزبين، والنائبة سحر طلعت مصطفى عن المستقلين عن أحد مقعدي قطاع غرب الدلتا، والنائب هشام عمارة عن المستقلين عن المقعد الأخر من مقعدي قطاع غرب الدلتا بالإضافة إلى النائب عبد الهادي القصبي عن المستقلين عن أحد مقعدي قطاع وسط الدلتا، والنائب معتز السعيد عن المستقلين عن المقعد الأخر من مقعدي قطاع وسط الدلتا، والنائب أشرف عمارة عن المستقلين عن أحد مقعدي قطاع شرق الدلتا، والنائب فخري طايل عن مقعد الشخصيات العامة. وكان الترشح لمنصب رئيس ائتلاف دعم مصر وعضوية المكتب السياسي من المستقلين والحزبيين ومنسقي المحافظات، قد بدأ السبت الماضي ولمدة ثلاثة أيام.



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة