وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان
وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان


المستشار مروان: توفير التمويل اللازم لـ«التأمين الصحي الشامل»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 01 أكتوبر 2017 - 08:20 م

أكد وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، أن الأجندة التشريعية للحكومة في دور الانعقاد الثالثـ تشمل عددًا من المشروعات كقانون المناقصات والمزايدات والتأمين الصحي، لافتًا إلى أنه يجرى حاليًا بين وزارتي الصحة والمالية بحث كيفية تدبير الموارد التي ستغطي المشروع.

وقال المستشار مروان إن هناك العديد من مشروعات القوانين، ضمن أجندة دور الانعقاد الثالث، وبينها المتبقي من دور الانعقاد الثالث كقانون العمل والمنظمات النقابية والإدارة المحلية وقانون ذوي الإعاقة وتنظيم الصحافة والإعلام، وكذلك مشروع قانون الإجراءات الجنائية الذي أوشك مجلس الدولة على الانتهاء منه، ومن ثم إعادته للحكومة لإرساله للبرلمان.

ونبه إلى أن قانون التأمين الصحي، الذي ينتظره كل المصريين، سيعمل على إيجاد غطاء تأميني لكل المصريين صحيا مع ضمان حد أدنى من الجودة والاستمرارية وهذه المنظومة يتم فيها عمل شاق وجهد دؤوب من أجل إنجازها لأن المصريين يحتاجون إلى نظام علاجي مناسب، وحاليا يتم بين وزارتي الصحة والمالية بحث كيفية تدبير الموارد التي ستغطي المشروع.

جاء ذلك خلال استضافته بـ»دائرة الحوار« بجريدة «الأخبار»، وللاطلاع على الحوار كاملا، يمكن متابعة عدد جريدة «الأخبار»، الاثنين 2 أكتوبر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة