الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول
الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول


وزارة الموارد المائية والري تستعد لمواجهة موسم الأمطار والسيول

محمد زين

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 11:22 ص

أكدت وزارة الموارد المائية والري، أنها قامت بعمل الصيانة والتطهيرات اللازمة لمخرات السيول، وكذلك التأكد من جاهزية محطات الرفع والطوارئ التابعة للوزارة.
وقالت الوزارة إنه تم تجهيز كافة المعدات التابعة للصيانة الوقائية على مستوى الوزارة وكذلك المعدات المتواجدة بكافة الإدارات؛ حيث تم الانتهاء من تطهير وصيانة ما يربو على الـ 90 مخر سيل.
 يأتي ذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتدابير التي تجريها وزارة الموارد المائية والري والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع أية مستجدات، خاصة بالأمطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول؛ للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال مياه السيول للموسم الشتوي المرتقب.
 وقامت أجهزة وزارة الموارد المائية والري بمحافظة قنا بالمرور مع أعضاء هيئة الرقابة الإدارية على عدد (7) مخرات للسيول بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها مع استمرار أعمال التطهيرات في مواقع متفرقة بالمحافظة.
 وفي نطاق محافظة أسوان، تم عمل محاكاة لاستقبال مياه السيول بمنطقة ابو سبيرة حال حدوثها بالتعاون مع أجهزة المحافظة المختلفة الممثلة في (الوحدات المحلية- الدفاع المدني - الشئون الاجتماعية - الشباب - الصحة)؛ حيث أظهرت التجربة جاهزية كافة الأجهزة وقدرتها علي التعامل مع الحدث في أسرع وقت فور الإبلاغ عن وقوع سيول بالمناطق المضارة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة