نادية عبده تطالب بتعميم مشروع الري الحقلي في البحيرة

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 01:48 م

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، ضرورة الحفاظ على مياه الري وتعزيز سياسة الدولة في تحسين طرق الري نظرا لثبات حصة مصر من المياه وزيادة الاستهلاك في أغراض الزراعة والصناعة والشرب، مشيرة إلى أن مشروع تحسين الري الحقلي من المشروعات القومية التي تحافظ علي المياه وترشد استهلاكها.

جاء ذلك خلال استقبالها وفود سفارات ألمانيا وفرنسا ومنظمة الفاو والبنك الدولي ود.محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة والمهندس سمير محمد أبو سليمان المدير التنفيذي لمشروعات الري الحقلي والحاج عمران أبو هديمة رئيس الجمعية المركزية من البحيرة والجهات المانحة لمشروع الري الحقلي المنفذ بمحافظ البحيرة ورابطة المشاركين من العمد والمزارعين.

وأكد المدير التنفيذي لمشروعات الري الحقلي، انه سوف يساهم في تطوير وتحسين منظومة الري وزيادة متوسط دخل الأسرة الريفية في مناطق عمل المشروع في مساحة تقدر بـ170 ألف فدان بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ.

وأكد نائب وزير الزراعة، على أن إستراتيجية الوزارة سنة 2020م – 2030م تعتمد على توفير الموارد المائية والحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي مع استدامة المشروعات والموارد التي تشرف عليها الوزارة.

وأكد أن مشروع الري الحقلي مشروع متكامل تم توثيق جميع المعوقات والايجابيات التي واجهته ولدينا فرصة جيدة لتعميمه في باقي المحافظات وهو ثمرة التعاون بين وزارات الزراعة والري والكهرباء حيث تم عمل لجنة تنسيقية بين الوزارات لتذليل المعوقات.

ومن جانبها وجهت محافظ البحيرة، بضرورة تعميم المشروع وعمل الصيانة اللازمة له مع زيادة وعي وتنمية مهارات المزارعين ثم قام ممثلي الوفود المشاركة يرافقهم اللواء مجدي عناني السكرتير العام بزيارة ميدانية إلى موقع تنفيذ المشروع بمركزي أبو حمص وكفر الدوار وتفقد مركز الشكاوى ومركز الصيانة الذي يعد ثمرة التعاون في هذا المجال.




  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة