رئيس النواب يدعو الحكومة إلى ضبط الأسعار وتخفيف معاناة المواطنين

أ ش أ

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 02:09 م


دعا رئيس مجلس النواب علي عبد العال، حكومة المهندس شريف إسماعيل إلى ضبط الأسعار تخفيفا لمعاناة المواطنين، وقال: "إن رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة تحملوا المسؤولية في ظروف دقيقة وصعبة تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، واتخذوا الكثير من القرارات الجريئة وبصبر وصبر جماهير تحمل من الشارع المصري".
وطالب الحكومة ببذل الجهود لضبط الأسعار وتحسين جودة الخدمات حتى يرى المواطن نتيجة قرارات الحكومة في اقرب وقت ممكن، وقال: إن الدولة بجميع مؤسساتها وفي مقدمتها مجلس النواب تسعى لتحقيق طموحات الشعب وتعاهده بالاستمرار في تحمل المسؤولية بأمانة وصدق.
وأكد رئيس مجلس النواب إن المجلس عصي على محاولات التشويه ، وسبق ان انزل العقوبات التي ارتكبها المخالفون من أعضائه جزاء لما ارتكبوه من مخالفات،وأضاف: سوف يواصل المجلس محاسبة المقصرين بحسم وقوة.
وأعرب عبد العال- في كلمة في بداية دور الانعقاد الثاني للبرلمان اليوم/الاثنين/ بحضور رئيس الوزرراء وأعضاء الحكومة - عن امتنانه وشكره لنواب المجلس بشكل عميق لما حققوه خلال دوري الانعقاد الأول والثاني.. مؤكدا على أهمية التعاون في دور الانعقاد الجديد.
وتابع:لاشك انكم اغلبية واقلية في جميع توجهاتكم وبصدق تعاونكم مع هموم الشعب وتطلعاته جديرون بالتصدي لقضاياه وطرح الحلول لمشكلاته من خلال الدراسة الواعية والمتأنية لمشروعات القوانين حتى تأتي معبرة عن أمال الوطن ويضاعف قدراته على مواجهة التحديات .
ونوه بأداء البرلمان خلال دوري الانعقاد الماضيين الذي اتسم بالإخلاص بعيدا عن الهوى لتحقيق الصالح والمصلحة العامة، مشيرا إلى استخدام وسائل الرقابة البرلمانية بحكمة وعقل وإعطاء المسؤولين أغراض التنمية وتبصير الحكومة.
واستطرد: أن المجلس قرر عددا مهما من التشريعيات التي أوجب الدستور على المجلس تشريعها، فحققتم آمال الشعب، وعليكم ان تبذلوا المجهود الوثيق مع حكومة المهندس شريف إسماعيل في هذا الاتجاه. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة