وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر


وزير الكهرباء: نجحنا في سد فجوة العجز وتحويلها إلى زيادة في الاحتياطي

حنان الصاوي

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 03:01 م

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وفد شركة هيتاشي اليابانية، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين  وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والشركة للاستثمار على أرض مصر.

وأكد شاكر، على عمق علاقات تعاون بين مصر واليابان في مختلفة المجالات، مشيراً إلى الخطوات الحالية التي تم اتخاذها ومن بينها تنفيذ قطاع الكهرباء المصري لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الياباني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجي.

وأكد شاكر، أن قطاع الكهرباء المصري نجح في سد فجوة العجز وتحويلها إلى زيادة في الاحتياطي، كما أنه باستكمال الثلاثة محطات التي يتم إنشاءها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية أصبح للقطاع القدرة على الوفاء بأية احتياجات لأية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.

وأوضح وزير الكهرباء، أن من أولويات القطاع في الوقت الحالي تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة واستيعاب القدرات المولدة.


وأعرب وفد شركة هيتاشي عن رغبتهم في المساهمة الفعالة للتوسع في تدعيم شبكة النقل، فضلاً عن استخدام آليات جديدة في مجال صيانة محطات المحولات وذلك لزيادة العمر الافتراضي ورفع مستوى الأداء للمحطة بأقل التكاليف .


وأكد شاكر، استمرار القطاع في تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة