بروتوكول السادس لمهرجان شرم الشيخ الدولى
بروتوكول السادس لمهرجان شرم الشيخ الدولى


»الغرباوي« يوقع البروتوكول السادس لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

وجيدة عبداللطيف

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 06:33 م

وقع مسئولي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بروتوكول شراكة دولية مع مهرجان إمباكت الدولي للمسرح،  وذلك ضمن أنشطة الدورة الخامسة بمهرجان إمباكت الدولي للمسرح بدولة كندا، بحضور الفنان والمخرج مجدي بومطر مدير المهرجان بولاية كتشنر بكندا، والسيدة بام باتيل – مدير مؤسسة أم تى سبيس والمدير التنفيذي لمهرجان إمباكت، وأيضا من مصر رئيس المهرجان الفنان والمخرج مازن الغرباوي ومديرة المهرجان الفنانة وفاء الحكيم.


قدم حفل توقيع البروتوكول المخرج مجدي بومطر مدير المهرجان، الذي أثنى على هذا التعاون معتبرا أن ذلك يمثل بداية خلق لفضاء جديد ودائرة جديدة للتعاون بشكل أكبر داخل أنحاء كندا وأمريكا الشمالية على المستوى القاري ثقافيا وفنيا  .
 
وألقى الفنان والمخرج مجدي بومطر، كلمته معربا عن سعادته بهذه الخطوة المثمرة مرحبا بالحضور والضيوف، وقال أنا سعيد جدا بتوقيع هذا البروتوكول الذي يعتبر خطوة مثمرة لتبادل الخبرات المسرحية بين كلا المهرجانين مشيدا بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الذي استطاع أن يضع بصمة متميزة حول العالم  بأول دوراته تحت قيادة الفنان الشاب مازن الغرباوي.


وتم عرض فيلم قصير عن حصاد الدورتين الأولى والثانية وكم المشاركات الدولية التي تمت خلال دورتين من أكثر من 35 دولة. 


وألقى رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي الفنان والمخرج مازن الغرباوي، كلمة عبر فيها عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذي يعد السادس لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وأشار إلى خطة المهرجان الطموحة لعمل  سلسة من البروتوكولات في الفترة القادمة معبرا عن اعتزازه بتلك المبادرة والاتفاقية .


كما أعربت الفنانة القديرة وفاء الحكيم مديرة المهرجان، عن سعادتها بتلك الخطوة المثمرة وتلك الشراكة مع مهرجان له باع كبير في تطوير شكل الحركة المسرحية ليس على مستوى العالم.


واختتم الغرباوي كلمته بتقديم الشكر لوزير الثقافة الكاتب الكبير حلمي النمنم، الذي كان الداعم الأساسي لولادة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وقدم كل الشكر والثتاء لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، لحرصه الدائم على دعم شباب جمهورية مصر العربية، وكذلك أ.د. أمل جمال سليمان وكيل وزارة الشباب والرياضة، التي  لا تدخر جهدها لمساعدة الأفكار الشابة الفعالة على المستوى الثقافي في جمهورية مصر العربية وقدم الشكر لأعضاء اللجنة العليا للمهرجان، الغائبين الحاضرين في قاعة المؤتمرات الرئيسية بفندق كراون بلازا بولاية كتشنير بدولة كندا.


تم عرض بنود البروتوكول وقرأه الغرباوي أمام وسائل الإعلام والحضور ومن ثم توقيع البروتوكول وأخذ الصور التذكارية للجانبين المصري والكندي . 
حضر حفل توقيع البروتوكول وفد من الجالية المصرية المقيمة بكندا والمخرجة الشابة / سيرين عز الدين جنون – مدير مسرح الحمرا بتونس والفنان المخرج / معز مرابط – مدير مهرجان الحمامات الدولى للمسرح بتونس والفنانة السورية / ندى حمصى المقيمة بكندا ولفيف من الشخصيات الهامة المشاركة بالمهرجان.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة