من الأحداث الأخيره في برشلونه
من الأحداث الأخيره في برشلونه


برشلونة يعلق نشاطه تضامنا مع كتالونيا وينضم ﻹضراب الثلاثاء

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 08:38 م

قرر نادى برشلونة الإسبانى تعليق نشاطه الكروى تضامناُ مع إضراب إقليم كتالونيا المطالب بالانفصال عن إسبانيا والمقرر انطلاقه غدا الثلاثاء.

وأعلن الفريق الكتالوني في بيان رسمي نشره عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عن تضامنه الكامل مع إقليم كتالونيا لتحقيق الانفصال عن الإسبان.

وقال برشلونة فى بيانه إنه سيغلق أبوابه الثلاثاء وعدم خوض فرقه أي تدريبات وتعليق النشاط الرياضى من أجل المشاركة فى مظاهرات الثلاثاء.

وأعلن برشلونة انضمامه للإضراب العام الذي سيقام غدا الثلاثاء على مستوى إقليم كتالونيا اعتراضا على أعمال العنف التي وقعت من جانب الشرطة الإسبانية أثناء التصويت على انفصال كتالونيا عن إسبانيا أمس الإثنين، حسبما أعلن عبر موقعه الرسمي.

وكانت الحكومة الكتالونية قد دعت لاستفتاء للانفصال عن المملكة الإسبانية وإقامة دولة تحمل اسم الاقليم ذات حكم جمهوري، أمس الأحد..واشتبكت الشرطة مع المصوتين مما أدى لحدوث إصابات.

وطلب برشلونة تأجيل المباراة لوقت لاحق لكن الاتحاد الإسباني ورابطة أندية الليجا رفضت طلب الفريق الكتالوني وأبلغتهم أن عدم لعب المباراة يساوى خصم 6 نقاط من رصيد الفريق بحسب ما أكده بارتوميو في تصريحات صحفية.

وعليه قررت إدارة برشلونة لعب المباراة خلف الأبواب المغلقة وإدانة الأحداث.

واستقال كارليس فيلاروبي نائب رئيس برشلونة اعتراضا منه على عدم تأجيل مباراة لاس بالماس.

وفاز برشلونة على لاس بالماس بثلاثة أهداف دون رد في الجولة السابعة للدوري الإسباني ليصل للنقطة 21 ويتصدر الدوري بعدما حقق العلامة الكاملة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة