د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي


افتتاح فعاليات العام الأكاديمي الجديد لجامعة سنجور

مروة فهمي

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 - 11:43 ص

افتتح د.هاني هلال رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق فعاليات بدء العام الأكاديمي لجامعة سنجور 2017/2018.

حضر الافتتاح السفيرة فاطمة الزهراء عثمان ممثل رئيس الجمهورية لدى المجلس الدائم للفرانكفونية، والسفيرة ندى دراز نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الفرانكوفونية، ود.تييري فردل المدير التنفيذي للجامعة، وعدد من المسؤولين بالمنظمة الدولية للفرانكفونية، وذلك بمقر الجامعة بالإسكندرية.

وفي بداية كلمته أكد د. هانى هلال أن الجامعة تعمل على تقوية الأواصر والصلات بين مصر والدول الأفريقية، وكذلك تلعب دورًا أساسيًا في إعداد كوادر متميزة تعمل على تنمية أفريقيا في المستقبل، مشيرًا إلى أن الدفعة الحالية لجامعة سنجور هي الدفعة السادسة عشر وتضم 161 طالبا من 22دولة.

وأضاف د.هلال أن الدراسة في هذه الجامعة تصل لمدة عامين 2017/2019 للحصول على درجة الماجستير في التنمية في 9 تخصصات: إدارة المشروعات، والحوكمة، والإدارة العامة، وإدارة البيئة، وإدارة المناطق المحمية، وإدارة التراث الثقافي، وإدارة الصناعات الثقافية، والاتصالات ووسائل الإعلام، والصحة العالمية ، والسياسات الغذائية، موضحاً أن جامعة سنجور هى جامعة فرانكفونية أُسِّست باتفاقية بين الوكالة الفرنكفونية ومصر، وأن أحد مؤسسيها الراحل بطرس غالى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، الذى اهتم بالتنمية الأفريقية، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقية موقعة بين الوكالة المصرية الدولية والجامعة، لتقديم بعض المنح الدراسية للدول الأفريقية، فى إطار المساعدة على تنميتها وزيادة الانفتاح على القارة السمراء.

شارك في فعاليات الافتتاح د.عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، وعدد من الرؤساء السابقين للجامعة، والعديد من السفراء وممثلي بعض الدول كفرنسا، وكوت ديفوار، وبوركينا فاسو، وكالي، وغينيا، ورواندا.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة