جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


لجنة مصرية تايلاندية مشتركة للنهوض بالمشروعات الصغيرة

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 - 01:03 م

استقبل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، وفد رفيع المستوى من تايلاند برئاسة السفير التايلاندي بالقاهرة ، يضم نخبة من الاقتصاديين والخبراء في مجال دعم وتنمية إقامة المشروعات الصغيرة؛ وذلك بهدف توطيد علاقات التعاون المشترك بين مصر وتايلاند في النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة بالبلدين. 

وعقدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، اجتماعًا مع الوفد بحضور مجموعة من قيادات الجهاز، و تم تقديم عرض شامل عن مهام الجهاز وانجازاته والتعريف بأنشطة قطاعاته المختلفة والخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر ورواد الأعمال الجدد.

وصرحت نيفين جامع، بأن هذه الزيارة تأتي في إطار سعى جهاز تنمية المشروعات للاطلاع والاستفادة من خبرات الدول الأسيوية التي برعت في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر واستطاعت تنفيذ منظومة متكاملة في إقامة هذه المشروعات وتدريب أصحابها و مساعدتهم في وضع مقاييس تنافسية للإنتاج وللتصدير للخارج. 

وقالت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إنه من المخطط أن تشهد الفترة القادمة عقد لجنة مصرية تايلاندية مشتركة ووضع إطار تعاون ثنائي بين الجهاز وبين احد الجهات المناظرة لعمل الجهاز في تايلاند وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والارتقاء بمستوى القدرات المؤسسية للعاملين بهذا القطاع. 

أشارت نيفين جامع، إلي أن الوفد التايلاندي قام بزيارة لمكتب الجهاز الإقليمي بالقاهرة؛ للتعرف علي نوعية الخدمات التي يقدمها الجهاز لعملائه وأهمها وحدة الشباك الواحد المختصة باستخراج التراخيص والموافقات اللازمة لتنفيذ المشروعات الصغيرة، وقام الوفد بزيارة لعدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر؛ الممولة من الجهاز وتم عقد مقابلات مع الجهات الشريكة التي يتعاون معها الجهاز لدعم المنظومة التنموية لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. 


وأضافت نيفين جامع، أنه تم التوسع في نقل الخبرات الاقتصادية العالمية إلي مصر سيعمل علي الإسراع في تنفيذ استراتيجيات التنمية وفي الاستفادة من تجارب تلك الدول في مواجهة البطالة بنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال حتي يصبح قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر شريك محوري في الموارد الاقتصادية للدولة.




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة