اشرف القاضي - رئيس المصرف المتحد
اشرف القاضي - رئيس المصرف المتحد


المصرف المتحد: وفد تايلاند يستعرض تجربة البنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 - 03:17 م

زار وفد رفيع المستوى من دولة تايلاند المصرف المتحد، لاستعراض أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين، بهدف استعراض تجربة المصرف المتحد، في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بترشيح من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أكد أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2017، أن الوفد التايلاندي، يضم مجموعة من الدبلوماسين برئاسة شيانارونج كيراتييتونج سفير تايلاند في مصر، وعدد من رجال الاقتصاد والتجارة وأساتذة الجامعات التايلاندية المتخصصين بتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة،  بالاضافة إلى نخبة من ممثلي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأعرب اشرف القاضي ، عن ترحيبه بالوفد التايلاندي وامتنانه لترشيح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ للمصرف المتحد كأحد البنوك المتخصصة في تقديم التمويلات لهذا القطاع الواعد.   

وأشار إلى أن اختيار المصرف المتحد جاء ثمرة جهود فريق العمل المحترف في تقديم حزمة من الخدمات التمويلية والفنية المتميزة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وأضاف رئيس المصرف المتحد القاضي ، أن مصر تعد ارض الفرص الواعدة،  كما تعد منفذ لعبور الصادرات التايلاندية لإفريقيا وأوروبا وشمال آسيا وأمريكا اللاتينية.  

وأوضح أهمية التعاون المثمر وتبادل الخبرات والتكامل بين البلدين خاصة أن تايلاند تعد احد النماذج العالمية الهامة في مجال تعظيم دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد، متوقعًا أن تشهد العلاقات التجارية بين البلدين انطلاقة كبيرة خلال الفترة المقبلة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه تايلاند لمصر والاستثمار فيها. 

ولفت إلي أن الحكومة المصرية، وضعت برنامج إصلاح اقتصادي وتشريعي طموح يعكس مدي الجدية في جذب استثمارات جديدة، فضلا عن المشروعات القومية الكبري والبنية التحتية التي تهدف إلي تحقيق التنمية المستدامة منها : مشروع تنمية محور قناة السويس وايضا العاصمة الادارية الجديدة والمناطق الصناعية الجديدة وشبكة الطرق والبنية التحتية، هذا بالإضافة إلي الإجراءات الحالية لخفض العجز في الموازنة وعلاج التضخم.   


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة