نيفين كشميرى - نائب العضو المنتدب بالمصرف المتحد
نيفين كشميرى - نائب العضو المنتدب بالمصرف المتحد


نيفين كشميري: توفير الدعم التمويلي والفني لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 - 04:43 م

 
أكدت نيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، أن انتشار فروع المصرف علي مستوي الجمهورية، ساهم في ريادته لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأشارت نيفين كشميري، إلي أن أماكن تواجد الفروع في مناطق إستراتيجية قائمة علي اقتصاد صناعي، خدمي، وتجاري، ساهم بشكل كبير في زيادة قاعدة المستفيدين من التمويلات المخصصة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري، حيث وصل عدد فروع المصرف إلي 52 فرع، بجانب الطاقة البشرية وملائمتها للقيام بمثل هذه الدور الفعال. 

وأوضحت أن دور المصرف المتحد، لا يقتصر فقط على منح التمويل وفقا للقواعد المعتمدة من البنك المركزي، بل يمتد أيضا إلى تقديم الاستشارات الفنية المتخصصة التي تضمن للعملاء أفضل الطرق الاستثمارية لأموالهم وتنمية ونجاح مشروعاتهم.

وأشارت نيفين كشميري، إلى أن المصرف المتحد قام بخطوات جادة أهلته لتحقيق نمو كبير في حجم محفظته الائتمانية المخصصة؛ لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة،  وذلك يرجع إلي تبني المصرف لرؤية واضحة وبرنامج متكامل يهدف إلي خدمة القطاع بشكل محترف وتنميته بفكر جديد مع التركيز علي القطاع الصناعي والخدمي والصناعات المكملة لهما.  

وأضافت أن خطة العمل بنيت علي 5 محاور رئيسية؛ أولها الدراسة المتأنية للسوق وطبيعة العملاء خاصة بمحافظات الجمهورية، وحصر احتياجاتهم ووضع أولويات لها،  فطبيعة المشروعات ونشاطاتها تختلف في محافظات الجمهورية وبالتالي لابد من وجود خطة تهدف إلي توفير كافة الخدمات وتلبية كافة الاحتياجات لدي عملاء المصرف والعملاء الجدد.

وأضافت، أن المحور الثاني يقوم علي أساس تجهيز نخبة من الكوادر البشرية القادرة علي إدارة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بشكل محترف، والمحور الثالث وهو تطبيق نظم تكنولوجيا المعلومات التي تعمل علي توفير أقصي درجات الأمان وكذلك الوقت ودقة البيانات لخدمة العميل، أما المحور الرابع تأهيل للعملاء بكيفية التعامل وأعداد البيانات للحصول علي الائتمان بالتعاون مع المعهد المصرفي وتحت إشراف البنك المركزي المصري ‘how to be a bankable”، والمحور الخامس اتفاقيات الشراكة التمويلية مع عدد من الجهات المانحة.

وأشارت نيفين كشميري، إلي أن المصرف المتحد، قام بتوقيع سلسلة من الاتفاقيات التمويلية المشتركة مع عدد من الجهات المانحة منهم؛ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يقوم بدور كبير في دعم وتنمية دور الذي يلعبه القطاع في الاقتصاد القومي سواء بمنح التمويلات آو الاشتراك في إعداد التشريعات والقوانين والإجراءات علي المستوي القومي.  

وأشارت إلي أن المصرف المتحد يمنح هذه التمويلات وفقا لقواعد المنح والتمويل للبنك المركزي سواء بالطرق التمويلية التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة وهي مخصصة لدعم قطاع عريض من الشباب والمرأة بجميع محافظات الجمهورية.







الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة