الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي


الرئيس اليمني يوجه حكومته بتطبيع الأوضاع واستكمال تحرير محافظة تعز

أ ش أ

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 - 12:08 ص

دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حكومته باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيع الأوضاع بمحافظة تعز اليمنية، واستكمال تحريرها واعتبارها محافظة محررة وبدء الحياة والعمل في المرافق الحكومية بها والعمل على معالجة كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس اليمني مساء ،الثلاثاء 3 أكتوبر، بالوفد الحكومي الذي يزور محافظة تعز برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية اليمنية عبدالعزيز جباري؛ للاطلاع على الأوضاع وتطورات الأحداث السياسية والاقتصادية والعسكرية وتطبيع الأوضاع في المحافظة.
وأشار الرئيس اليمني إلى أنه يتابع عن كثب سير العمليات العسكرية التي يحققها الجيش والمقاومة وما يسطرونه من انتصارات كبيرة على المليشيا الانقلابية في مختلف المواقع والجبهات العسكرية، مضيفا أنه يتابع الأوضاع في المحافظة من خلال الوفد الحكومي الذي يزور المحافظة خلال هذه الأيام.
وأشاد منصور بما وصفه بالدور الإيجابي لأبناء تعز من خلال مواقفهم المشرفة إلى جانب الشرعية الدستورية ودفاعهم عن أعراض وكرامة المواطنين من بطش وعجرفة المليشيا الانقلابية التابعة لـ "الحوثي وصالح" والتي مارست ضد المدينة وأبنائها حصاراً جائراً وقصفاً عشوائياً طال المدنيين ودمرت البني التحتية بطريقة همجية.
وأكد أن أبناء تعز هم حملة مشاعل التنوير والفكر والثقافة ولم يكونوا في يومٍ ما حملة السلاح، لكن المليشيا الغاصبة للسلطة أجبرت هؤلاء المثقفين على حمل السلاح والدفاع عن مدينتهم وأعراض وكرامة المواطنين من الممارسات الهوجائية والانتهاكات الممنجهة التي تمارسها المليشيا منذ ثلاثة أعوام ضد أبناء المدينة المسالمين والحالمين بالدولة المدنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني الشامل وانقلب عليها تحالف "الحوثي وصالح".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة