صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لا يفوتك| وفاة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني..استقالة وزيرة الدفاع الهولندية..الرئيس الفلسطيني: نشكر مصر على دورها فى إتمام المصالحة بغزة

ناريمان فوزي

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 - 01:04 ص

استقالة وزيرة الدفاع الهولندية بسبب مقتل جنود لحفظ السلام في مالي..ملك إسبانيا يعتبر أعمال حكومة كتالونيا الخاصة باستفتاء الاستقلال غير شرعية..مستشار الرئيس الفلسطيني: نشكر مصر على دورها التاريخي فى إتمام المصالحة..نتنياهو يتعهد بالتوسع في الاستيطان بالضفة الغربية..وفاة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني..البرلمان العراقي يعلق عضوية النواب الأكراد..حكومة الوفاق الفلسطينية تجتمع في غزة للمرة الأولى منذ 3 سنوات..هنية: رعاية مصر للمصالحة الفلسطينية أعطى مزيدا من التفاؤل والثقة، تلك هي أبرز العناوين التي نقلتها وكالات الأنباء ،الثلاثاء 3 أكتوبر.

الحصاد:

استقالة وزيرة الدفاع الهولندية بسبب مقتل جنود لحفظ السلام في مالي:

صرحت جانين هينيس القائمة بأعمال وزير الدفاع في هولندا ،الثلاثاء 3 أكتوبر، أنها استقالت بعدما سلط تقرير الضوء على إخفاقات شديدة من جانب وزارتها خلال مهمة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة في مالي.
وأعلنت هينيس استقالتها خلال نقاش برلماني قبل أيام قليلة من تسليم حكومة تسيير الأعمال الحالية مسؤولية إدارة البلاد لائتلاف جديد بقيادة رئيس الوزراء مارك روته.

ملك إسبانيا يعتبر أعمال حكومة كاتالونيا الخاصة باستفتاء الاستقلال غير شرعية:

اعتبر ملك إسبانيا فيليب السادس ،الثلاثاء 3 أكتوبر، أعمال حكومة إقليم كتالونيا الخاصة بالاستفتاء حول استقلال الإقليم، أنها غير شرعية.
وقال الملك في خطاب متلفز موجه إلى المواطنين: "شهدنا أعمالا غير شرعية من قبل حكومة كتالونيا".

مستشار الرئيس الفلسطيني: نشكر مصر على دورها التاريخي فى إتمام المصالحة:

وجه الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، الشكر إلى مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، على الجهد الكبير الذي بذل من أجل إتمام المصالحة بين حركتي فتح وحماس، وإنهاء الخلاف الدائر بينهما لأكثر من 10 سنوات.
وقال الهباش - في تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، إن الأمر كما كان في السابق فإن مصر هى الراعية والضامنة دائما لتنفيذ المصالحة، مشيرا إلى أن كل المسئولين في فلسطين حريصون على أن تكون مصر في الواجهة من أجل إتمام المصالحة بشكل كامل.

نتنياهو يتعهد بالتوسع في الاستيطان بالضفة الغربية:

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم بتوسيع مستوطنة كبرى في الضفة الغربية بالقرب من القدس ووعد بتنفيذ "طفرة في التعمير" بالمنطقة المحيطة بالمدينة.
وتحدث نتنياهو في اجتماع مشترك مع رئيس بلدية مستوطنة معاليه أدوميم ومسؤولين في القطاع الصناعي.

وفاة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني:

أعلن التلفزيون العراقي أن جلال الطالباني الزعيم الكردي والرئيس السابق للعراق توفي ،اليوم الثلاثاء.
وترك الطالباني منصب الرئاسة في 2014 بعد فترة علاج طويلة في أعقاب إصابته بجلطة دماغية في 2012، وهو أول رئيس غير عربي يحكم العراق.

البرلمان العراقي يعلق عضوية النواب الأكراد:

علق البرلمان العراقي عضوية النواب الأكراد المؤيدين للاستفتاء في إقليم كردستان.
أفادت بذلك وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم الثلاثاء، ونقلت عن ائتلاف دولة القانون العراقية، مطالبته بمحاكمة النواب الكرد المشاركين في استفتاء الإقليم ودعاهم إلى تقديم استقالاتهم الفورية وعدم حضور جلسات البرلمان.

حكومة الوفاق الفلسطينية تجتمع في غزة للمرة الأولى منذ 3 سنوات:

عُقدت في مدينة غزة، اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر، أعمال جلسة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الأسبوعية في مقر رئاسة الوزراء رامي الحمد الله، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2014.
وقال الحمد الله، في بداية الاجتماع، إن الحكومة ستحل كافة القضايا العالقة بالتوافق والشراكة، وأن تحقيق المصالحة يحفز الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها فيما يخص ملف إعادة الإعمار، مضيفا "أصلحنا 65% من المنازل المدمرة، وملف الموظفين سيتم بحثه في اجتماعات القاهرة".

هنية: رعاية مصر للمصالحة الفلسطينية أعطى مزيدا من التفاؤل والثقة:

أكد اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن وجود مصر بثقلها السياسي لرعاية المصالحة الوطنية الفلسطينية، يعطي مزيدا من التفاؤل والثقة.
وقال هنية - في تصريح خاص لقناة إكسترا نيوز الإخبارية - إن وجود مصر بثقلها السياسي لرعاية المصالحة الوطنية الفلسطينية يعطي مزيدا من التفاؤل، حيث سيتم هذه المرة عبور صحراء الانقسام بمساعدة مصر، لافتا إلى أن سنوات الانقسام قد طالت، مؤكدا حرص ومسئولية كل فرد فلسطيني يجب أن يكون لديه القرار الجرىء لطي صفحة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة