صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تحت إشراف وزارة النقل

"جو باص" تضخ استثمارات بـ120 مليون جنيه.. وتوقع بروتوكولا لتدريب السائقين

محمد العيلة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 - 12:29 م

وقعت شركة جو باص إحدى الشركات المساهمة المصرية التي تعمل في مجال النقل البري تحت إشراف وزارة النقل، اتفاقية تعاون مع شركة مرسيدس بنز في مصر وكوبا، لشراء 22 حافلة جديدة خلال عام 2018 باستثمارات تقدر ب 125 مليون جنيه، بالإضافة إلى صيانة نحو 100 حافلة من أسطول الشركة.

و وقعت الشركة بروتوكول تعاون مع المركز المصري للقيادة الآمنة وهو أحد المراكز التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، لتقديم برامج تدريبية خاصة بالقيادة الآمنة والوقائية لنحو 80% من سائقي الشركة.

وكان وزير النقل قد اجتمع في وقت سابق برؤساء الشركات العاملة في مجال النقل البري، لمناقشة المشكلات التي تواجههم، ووعدهم بتذليل كافة العقبات أمامهم لتحسين مستوى الخدمة للركاب، وأكد عليهم بضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وتطوير مهاراتهم للحد من حوادث الطرق ووقف نزيف الإسفلت.

وأكد سعد عطية مدير عام شركة جو باص أن بروتوكول التعاون مع المركز المصري للقيادة الآمنة ينص على تدريب 80% من السائقين العاملين بالشركة البالغ عددهم نحو 240 سائقا وتتجاوز تكلفة التدريب 350 ألف جنيه، حيث يقوم المركز باختبار السلوك ورد الفعل لقائد المركبة في المواقف الخطرة والحرجة التي يتعرض لها السائق أثناء القيادة، بالإضافة إلى تنمية الوعي لديهم بالحياة المرورية اليومية والارتقاء بمهارات السائقين.

يشار إلى أن شركة جو باص نجحت منذ دخولها مجال النقل البري على مدار 18 عاما في تغطية معظم الطرق المنتشرة في أنحاء الجمهورية بواقع 17 طريقا منها "القاهرة، الغردقة، شرم الشيخ، الجونة، دهب، مرسى علم، مرسى مطروح، الإسكندرية، سفاجا، القصير، الأقصر، قنا، وغيرهم وذلك من خلال تعاقدها مع وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، وتنقل حاليا 3 مليون راكب سنويا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة