المؤتمر المصري الأندونيسي
المؤتمر المصري الأندونيسي


بدء المؤتمر «المصري- الإندونيسي» لبحث تطوير العلاقات الثنائية

وردة الحسيني

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 - 12:30 م

أكد حلمي فوزي سفير إندونيسيا بالقاهرة، أن العلاقات بين بلاده ومصر شهدت دفعة مهمة خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى تنفيذ نتائج الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي إلى جاكرتا في سبتمبر 2015.
   
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي بدأ اليوم الأربعاء، تحت عنوان "مصر وإندونيسيا.. رؤية نحو المستقبل " وذلك بمناسبة مرور 70عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
عقد المؤتمر بالتعاون بين سفارة إندونيسيا بالقاهرة ومركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية.
وقال سفير إندونيسيا، إن هذا اللقاء يمثل فرصة لتبادل الآراء حول سبل تنميه التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات، وقد شارك في  هذا المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين،  كل من  د.سري أديننجسيه رئيسه المجلس الاستشاري لرئيس جمهورية  اندونيسيا و سيدراتو دانسيبراتو عضو المجلس الاستشاري لرئيس إندونيسيا والمتحدث الرسمي باسم مجلس الشورى الإندونيسي، ووزير خارجية إندونيسيا الأسبق نور حسن ويرايودا ، ود.أزيو ماردي أستاذ التاريخ والرئيس الأسبق للجامعة الإسلامية، إلى جانب عدد من البرلمانيين وممثلين عن الأزهر الشريف والأكاديميين وطارق المهدي رئيس المنتدى المصري للإعلام، وطارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري.
ونوهت  د.سري أديننجسيه رئيس المجلس الاستشاري لرئيس جمهورية إندونيسيا، إلى أن دفع التعاون مصر مهم جدا لبلادها، موضحة أن البلدين لديهما العديد من القواسم المشتركة وخاصة في المجال الثقافي.
وتابعت: "مصر وإندونيسيا تقومان حاليا بإجراءات لإصلاح اقتصادهما"، مؤكدة على أهمية تبادل الخبرات ودعم التعاون بوصفه نموذج يحتذى به لدول الجنوب.  
وأشار طارق المهدي رئيس المنتدى المصري للإعلام، إلى أهمية ما سيخرج به المؤتمر من توصيات ونتائج حول العلاقات بين مصر وإندونيسيا في مختلف جوانبها السياسية والثقافية والبرلمانية والاقتصادية، مطالبا بضرورة تنفيذها مستقبلا للرقي بهذه العلاقات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة