صورة موضوعية
صورة موضوعية


تحت شعار "حسن الجوار".. ألمانيا تفتح أبواب المساجد للزائرين

إسراء كارم

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 - 01:24 م

وصف مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية، قيام مئات المساجد بألمانيا بفتح أبوابها للزائرين بمناسبة عيد الوحدة الألمانية، تحت شعار "حسن الجوار - مجتمع أفضل" للتعريف بالدين والثقافة الإسلامية والعادات والطقوس الإسلامية، بأنه يعكس التسامح الإسلامي ودعوة الشريعة الإسلامية دائما للتعارف والتعايش السلمي بين أتباع الأديان .

وأوضح مرصد الإسلاموفوبيا - في بيانه الأربعاء 4 أكتوبر – أن الجاليات الإسلامية في الغرب جزء لا يتجزأ من المجتمعات الغربية، وفتح المساجد للزائرين بمناسبة "عيد الوحدة الألمانية" يعطي رسالة إيجابية عن سماحة الإسلام والجاليات الإسلامية لدى الآخر.

وأكد المرصد على دعوة الإسلام للتعايش والحوار مع الآخر ورفض الشريعة الإسلامية وكافة الأديان والشرائع السماوية لكل صور ترويع وقتل الآمنين والاعتداء عليهم دون وجه حق، وأن الإرهاب بات يهدد العالم بأسره، وأنه لا سبيل للتخلص من خطره والقضاء عليه إلا بالتعاون التام بين مختلف دول العالم على كافة المستويات خاصة الفكرية، حتى نحصن كافة المجتمعات على مستوى العالم من مخاطر التطرف والإرهاب.

وأكد أنه على العالم أن يتحد ويوحد جهوده من أجل محاربة الإرهاب، وعلى الجاليات المسلمة في الخارج خاصة الدول الغربية أن يندمجوا اندماجًا فعالًا وإيجابيًا في مجتمعاتهم حتى يكونوا حصنًا ضد نشر الفكر المتطرف الذي يهدد السلم في العالم أجمع.

يذكر أنه شارك نحو ألف مسجد في الفعاليات التي تتزامن مع الاحتفالات بيوم الوحدة الألمانية، ومن المتوقع أن يشارك في الفعاليات 10 آلاف زائر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة