سيمبوزيوم أسوان الدولي
سيمبوزيوم أسوان الدولي


فتح باب التقدم لسيمبوزيوم أسوان الدولي للنحت علي الجرانيت في دورته الـ 23

نادية البنا

الخميس، 05 أكتوبر 2017 - 09:48 ص

يعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض عن فتح باب التقدم للدورة الثالثة والعشرين، لسيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت علي الجرانيت، والذي يقام بمدينة أسوان في الفترة من 20 يناير وحتي 11 مارس 2018.


الرئيس الشرفي للسيمبوزيم الفنان الكبير آدم حنين، قوميسير عام السيمبوزيوم الفنان الدكتورهاني فيصل، مساعد القوميسير الفنان الدكتور محمد صبري.


وسيتم منح جائزة لشباب النحاتين المشاركين في صالون الشباب، وذلك للمشاركة في ورشة عمل سيمبوزيوم أسوان.


تتضمن شروط المشاركة أن يقدم الفنان رؤى جديدة مستلهمة من البيئة المحيطة، وتقديم ثلاث تصورات من خامة" الجبس الأبيض" لا تقل عن 20 سم، بالإضافة لسيرته الذاتية وسابقة الأعمال، وأسطوانة مدمجة عليها صور لبعض أعماله السابقة.


يتم اختيار خمس فنانين مصريين من بين المتقدمين، لم يسبق لهم الاشتراك كفنانين أساسيين، وكذلك سيتم اختيار 12 فنانا للمشاركة في ورش العمل.


وعلي الفنانين إحضار صاروخ 5 بوصة بالإضافة لصاروخ 9 بوصة ، علي ألا يزيد وزن العمل للفنان الأساسي عن 10 أطنان، أما فناني الورشة فلا يزيد وزن العمل عن 3 طن.


وللجنة العليا للسيبموزيوم الحق في قبول العمل المقدم أو رفضة وتعود ملكية الأعمال نتاج هذه الدورة لوزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية


ويتحمل صندوق التنمية الثقافية انتقالات الفنانين، والإقامة، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الأساسية للفنانين من أدوات يدوية وكهربائية والخامات اللازمة للعمل.


يتم تسليم الأعمال ابتداء من 15 أكتوبر وحتي 15 نوفمبر بمقر قطاع صندوق التنمية الثقافية بأرض الأوبرا، علي أن يتم الإعلان عن  أسماء الفائزين المشاركين بسيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت علي الجرانيت في دورته الـ23 في الأول من ديسمبر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة