نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية السفير حمدي سند لوزا
نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية السفير حمدي سند لوزا


نائب وزير الخارجية يغادر إلى الكاميرون لتسليم رسالة من السيسي إلى نظيره الكاميروني

إنجي خليفة

الخميس، 05 أكتوبر 2017 - 10:17 ص

غادر مطار القاهرة الدولي، صباح الخميس5 أكتوبر، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية السفير حمدي سند لوزا، إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، حاملًا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الكاميرون "بول بيا".
وتتناول الرسالة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة ورؤية مصر لأبرز القضايا الإقليمية والدولية، وتوجيه الشكر لدعم الكاميرون لمرشحة مصر والقارة الأفريقية السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو.
وتجرى عملية الانتخاب بمنظمة اليونسكو، على خمس جولات كحد أقصى خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر وذلك في حال لم يحصد أي مرشح على أغلبية مطلقة في الجولات الأربع الأولى وهو ما يشكل 30 صوتا على الأقل من أصوات الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي البالغ عددها 58 دولة. 
وتستمر اجتماعات المجلس التنفيذي لليونسكو حتى 18 أكتوبر، ومن المقرر أن يصدق المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو - خلال دورته الـ39 في 10 نوفمبر القادم، بمشاركة كامل عضوية المنظمة البالغة 195 عضوا، على اختيار المجلس التنفيذي؛ حتى يباشر المدير العام الجديد للمنظمة مهام منصبه في 15 نوفمبر، خلفا للبلغارية إيرينا بوكوفا التي شغلت هذا المنصب لفترتين كل منهما مدتها أربع سنوات. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة