جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


سحر نصر و الوكالة الأمريكية يناقشان تخصيص 30 مليون دولار جديدة لريادة الأعمال

حسن هريدي- حسن أبو العباس

الخميس، 05 أكتوبر 2017 - 11:24 ص


 
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، شيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، والمهندس طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، وعمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.
وناقش الاجتماع، محفظة التعاون الاقتصادي الحالية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وموقف تنفيذ المشروعات الممولة في أطار برنامج المساعدات الاقتصادية والتطور الايجابي الذي يحدث لبرنامج المساعدات، من حيث موقف تنفيذ المشروعات، وتفعيل الاتفاقيات الجديدة الموقعة خلال الأسبوع الماضي بإجمالي مبلغ ١٢١,٦ مليون دولار تستفيد منها قطاعات الصحة، والتعليم، ومياه الشرب والصرف الصحي، والزراعة، والاستثمار، فضلا عن تخصيص ٣٠ مليون دولار لصندوق الأعمال المصري الأمريكي، والذي يستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.
وبحث الاجتماع، التعاون بين الوزارة وغرفة التجارة الأمريكية، في الترويج للإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها لجذب الاستثمارات أمام مختلف المؤسسات والمنظمات الأمريكية، في أطار جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر.
وأكدت الوزيرة، على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروعات المبنية على أولويات الشعب المصري واحتياجاته، حتى يشعر المواطن المصري بمردودها الاقتصادي، مع العمل على دعم المحافظات الأكثر احتياجا، والتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة، مشيرة إلى أن الاتفاقيات الجديدة الموقعة بين مصر وأمريكا، تأكيد على العلاقة الإستراتيجية والقوية بين البلدين.
وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.
 وأشار إلى أنه يتم العمل على إزالة أي عقبات تواجه عمل المستثمرين والشركات الأمريكية.
و أكدت شيري كارلين على عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وعلى حرص الإدارة الأمريكية على تقديم الدعم اللازم للشعب المصري.
وقال طارق توفيق، رئيس الغرفة الأمريكية بالقاهرة، إن الاستثمارات الأمريكية في مصر تمثل 30% من الاستثمارات الولايات المتحدة المباشرة في القارة الإفريقية.
 وأشارت  إلى أن شركات أمريكية أصبحت ترى أن مناخ الاستثمار في مصر مهيأ لجذب استثمارات كبيرة خلال الفترة الحالية خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، وحزم التشريعات المحفزة للاستثمار.
وقال عمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، إن هناك ترحيبا من جانب مجتمع الأعمال الأمريكي بما يحدث من إصلاحات في مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة