رئيس الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية مهاجري زيان
رئيس الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية مهاجري زيان


رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية: الفتاوى المضللة تزعزع الاستقرار

إسراء كارم

الخميس، 05 أكتوبر 2017 - 11:35 ص

أشاد رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية مهاجري زيان، بفكرة مؤتمر "دور الفتوى في استقرار المجتمعات" والذي تعقده دار الإفتاء المصرية 17 أكتوبر الجاري.

وأوضح "زيان" - في تصريحات صحفية - أن من أسباب زعزعة الاستقرار فتوى مضللة بغير علم استباحت دماء المسلمين ودمرت البلاد والعباد، وسبب ذلك جهل الأمة بنظرية الاستقرار في الفقه الإسلامي.

وتابع "البديل المناسب والمقبول والقوي حتى في الغرب هو الفقه الذي تصدره دار الإفتاء المصرية، فقه الوسطية والاعتدال و التسامح والمحبة والرحمة، فقه مبني على فهم الواقع والتحديات، ويستوعب الأمة على إختلاف لغاتهم وجنسياتهم، ويهتم بالمقاصد الكبرى للاسلام، يجمع ولا يفرق، ويناسب المسلمين في ديار الغير الإسلامية أوروبا وأمريكا".

وأشار إلى هناك بعض المتصدرين للفتوى استطاعوا أن يقلبوا الأمور ويجعلوا الناس في حالة من الفوضى والهرج، وجهلهم بأهمية ومكانة الأمن والاستقرار في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

يشار إلى أن دار الإفتاء المصرية تعقد مؤتمرها العالمي الثالث عبر الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر الجاري، تحت عنوان "دَور الفتوى في استقرار المجتمعات"، كخطوة عملية للرد على الفتاوى الشاذة، حيث يتزامن إطلاق المؤتمر مع ظهور بعض الفتاوى الشاذة على السطح مؤخرًا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة