مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار


معلومات الوزراء ينفي وجود 1800 كتاب ومجلد يحرض على العنف ‏والإرهاب بالمساجد

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 05 أكتوبر 2017 - 12:55 م

 
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بمجلس الوزراء، ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن وجود أنباء تُفيد بوجود 1800 كتاب ومجلد يحرض على العنف داخل المكتبات الموجودة بالمساجد.

وأوضح المركز، أنه تواصل مع وزارة الأوقاف, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع, مؤكدة أن مكتبات المساجد التابعة للوزارة لا تحتوي على أي كتب أو مجلدات تحرض على العنف والإرهاب, حيث أن الوزارة قد سبق وأن قامت بحملة لتنقية وفحص جميع الكتب بكافة المكتبات الموجودة بالمساجد بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضافت الوزارة أنها تتابع بشكل مستمر أوضاع هذه المكتبات وما تحويه من كتب وذلك من خلال وجود لجان دورية للتفتيش والمتابعة تقوم بها مديريات الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية, وذلك في إطار خطة الوزارة لتجديد الخطاب الديني ومحاربة الفكر المتطرف.

وناشدت الوزارة, جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام, وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة الاتصال على رقم الوزارة (01099844911).




الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة