الشرقية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

سناء عنان

الخميس، 05 أكتوبر 2017 - 01:46 م

قام محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول الكائن بمدينة الزقازيق.

وقام وبرفقته مدير الأمن اللواء رضا طبلية والمستشار العسكري للمحافظة العقيد رضا الحسيني وعدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والآمنية ورجال القوات المسلحة والمواطنين بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مصر الأبرار ثم عزف الموسيقى العسكرية لسلام الشهيد والأغاني الوطنية التي ألهبت مشاعر الحضور وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى ال 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة ..

وأكد محافظ الشرقية أن يوم السادس من أكتوبر من عام 1973 سيظل يوما خالدا في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ مصر الحديث حيث أنه جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة التي قدمت تضحيات وبطولات كشفت للعالم أنه لا تهاون مع معتد ولا تفريط في حبة رمل من أرض مصر الغالية ..

وقال المحافظ إن القوات المسلحة المصرية قدمت كل غالي ونفيس فداء للوطن وللقضاء على البؤر الإجرامية والجماعات الإرهابية وبسط الآمن في ربوع مصر المحروسة ..

وفي سياق متصل قامت مديريتي الثقافة والشباب والرياضة ببث الأغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت كما تم عقد الندوات في مراكز الشباب حول حرب أكتوبر والانجازات التي حققتها والتي تمثل ملحمة لتاريخ الحروب ..

ونظم مركز إعلام الزقازيق التابع للهيئة العامة للاستعلامات احتفالية كبرى بمناسبة أعياد أكتوبر حيث تم تنظيم ندوة بعنوان "أكتوبر النصر" شهدها اللواء محمود زاهر الخبير العسكرى والاستيراتيجي واحد أبطال حرب أكتوبر المجيد والبطل محمد العباسي أول من رفع علم مصر على أرض سيناء بعد تحريرها صرح بذلك الدسوقي عبد الله مدير مركز الإعلام بالزقازيق .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة