راندا العدوى : مسار رحلة العائلة المقدسة يعيد السياحة للحياة

مي سيد

الخميس، 05 أكتوبر 2017 - 02:39 م

قالت الإعلامية والخبيرة السياحية د. راندا العدوى، أن اعتماد بابا الفاتيكان لأيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر يعيد رسم الخريطة السياحة و ينسج النمط الديني توازيا مع نظيرة الترفيهي، لافته إلى أن اعتماد الحج للمسيحيين في أول يناير القادم سيعيد المؤشر السياحي إلى معدلات غير مسبوقة.

توقعت راندا في تصريحات صحفية، أنه في ظلال الاستقرار التى تتمتع به مصر سيشهد النصف الثاني من عام 2018 أقوى موسم سياحى لينهى مرارة السنوات العجاف  التى عاشها القطاع من انكسارات متتالية، واصفة بأن العام المقبل سيكون الذهبي لسياحة مصر عقب انطلاق رحلات الحج المسيحية لمسار رحلة العائلة المقدسة وسيعيدها للحياة.

تسائلت الخبيرة السياحية هل أخذنا في الاعتبار تطوير البنية التحتية للمحافظات المقرر زيارتها لمسار رحلة العائلة المقدسة هل تستوعب الطاقة الفندقية لعدد حجاج المسار، حيث من المتوقع أن يكون هناك زخم كبير للزيارات من كل أنحاء العالم في ظل مباركة بابا الفاتيكان للمسار، مشيرا إلى ضرورة تدريب العاملين بالقطاع على النمط الجديد للمسار حتى نكون رسالة صحيحة عن السلام والتسامح من ارض مصر يتناقلها القادمين للحج.

طالبت العدوى بحملات مكوكية بشقيها الثقافي و الإعلامي تجوب المحافظات لنشر قيم التسامح وأهمية السياحة للاقتصاد المصري وما  توفره تلك الصناعة من فرص عمل لأبناء مصر لتطيح بظلام البطالة التي عاشها كثير من شباب مصر مناشدة باهتمام الجميع بسياحة، واصفه بأنها ستنعش خزانة الدولة من العملة الصعبة .

الجدير بالذكر أن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان أقام قداس عالمي لمباركة أيقونة رحلة العائلة المقدسة في مصر بحضور وفد مصري رفيع المستوى.
 



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة