وزير النقل: المترو ينفق 960 مليون جنيه سنويا للتشغيل والصيانة

رضا خليل

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 - 12:34 ص

كشف وزير النقل د.هشام عرفات، عن خسائر مترو الأنفاق بعد تحرير أسعار الكهرباء، قائلا: "بندفع صيانة وتشغيل المترو 960 مليون جنيه في السنة".

وقال خلال لقائه في برنامج "كلام تاني" المذاع على قناة  "دريم اليوم "الخميس 5 أكتوبر، إن تكلفة صيانة وتشغيل الكيلو الواحد في المترو تصل إلى 12 مليون جنيه في العام الواحد.
وأضاف أن تكلفة صيانة المترو غير شاملة للقيمة الاستثمارية، قائلا :"إحنا بناخد ثمن تذكرة المترو من غير استثمار والذي يتم أخذه للصيانة  فقط ولولا  الـ20 قطار الذي أتينا بهم  في 2014 كان الخط الأول للمترو تم وقفه تماماً".
وأوضح عرفات، أن وزارة النقل تعمل على تنفيذ خط سادس موازٍ للخط الأول لتقليل الضغط على الخط الأول، وأن الخط الأول لمترو الأنفاق بحاجة إلى إحلال، مضيفا  أنه من المتوقع افتتاح محطات جديدة في الخط الثالث العام المقبل .
وعن مشروع شبرا ـبنها أشار "وزير النقل" إلى أن السفير الألماني شكره بسبب إنجاز الوزارة مشروع طريق شبرا بنها معللًا شكره بأن الطريق يوفر ساعة ونصف الساعة من وقت السفير.
وعن طريق قنا سوهاج قال إنه كان الأشهر في عدد الحوادث في مصر، وتم تطويره وأصبح طريق زوجي بعدما كان فرديًّا ووصلت السرعة عليه إلى 120 كيلو متر في الساعة.
وأضاف عرفات أن وزارة النقل تعمل على تنفيذ 6 آلاف متر طرق ستكون عبارة عن شريان حياة جديد لمصر، وأن طريق سفاجا – مرسى علم سيتم تطويره في المرحلة المقبلة من خطة الوزارة.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة