القيادي محمد دحلان القيادي محمد دحلان

دحلان: حرب أكتوبر أخرجت الأمة العربية من قاع الهزيمة إلى فضاء الفخر والغزة

السبت، 07 أكتوبر 2017 - 02:19 م
قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان، في ذكرى انتصار الجيش المصري على إسرائيل في حرب أكتوبر عام 1973 " إن تحطيم و عبور "خط بارليف" المنيع في 6 أكتوبر 1973 لم يكن مجرد نصر عسكري مُبهر للجيش المصري البطل فقط، بل كان عبوراً نفسياً و معنوياً هائلا أخرج الأمة العربية من قاع الهزيمة الى فضاء الفخر و العزة و الأمل أيضا.

وتابع دحلان في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: "صِغر السن لم يمنعني و أبناء جيلي عن الإحساس بمرارة الهزيمة بعد الخامس من حزيران 1967 و احتلال القوات الإسرائيلية لقطاع غزة، و كنا نتربى على استحالة قبول الذل و رفض الهوان  و أن مقاومة المحتل واجب مقدس ".

وتابع دحلان "رغم الهزيمة كان الأهل يزرعون فينا قناعة راسخة بأن الزعيم جمال عبد الناصر لن يستسلم لهذا الواقع المُحزن، و سينهض مجدداً مارداً شامخا، و كان الأهل على حق فلم يتأخر الرد، واندلعت المقاومة في قطاع غزة، و أندلع بالتوازي حرب الاستنزاف، وكل تلك كانت مقدمات نصر أكتوبر العظيم".

واختتم قائلا "في الذكرى 44 ، ذكرى المجد ، اتوجه بخالص التهنئة لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وللشعب المصري الشقيق وجيشه البطل بأصدق التهاني، سائلا المولى أن يتغمد الرئيس محمد أنور السادات قائد حرب أكتوبر وكل شهداءها بواسع رحمته ، وأن يجعل مثواهم الجنة".


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة