صورة موضوعية
صورة موضوعية


استعدادا لمباراة مصر والكونغو..الداخلية تكثف الخدمات الأمنية باستاد برج العرب

أسماء مصطفى

الأحد، 08 أكتوبر 2017 - 10:32 ص


أنهت وزارة الداخلية كافة الاستعدادات الخاصة بتأمين مباراة المنتخب المصري مع نظيره الكونغولي، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.
وشهدت محافظة الإسكندرية والطرق المؤدية إليها حالة من الاستنفار الأمني الأحد 8 أكتوبر من لقاء المنتخب الوطني والكونغو في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، المقامة باستاد برج العرب.
واعتمدت خطة التأمين التي يشارك بها كل قطاعات وزارة الداخلية، بالتنسيق مع أجهزة الأمن بالمحافظة، بقيادة اللواء مصطفى النمر، مدير الأمن، على تأمين مقري إقامة المنتخبين، وخط سيرهما من فندقي الإقامة إلى استاد برج العرب، علاوةً على تكثيف التأمين المحيطة والمؤدية إلى سجن برج العرب والمنشآت الشرطة والمهمة بالمدينة، وانتشرت منذ الساعات الأولى ،قوات الانتشار السريع على مداخل ومخارج المدينة، بينما جابت دوريات أمنية المدينة بأكملها.


وأكد  مصدر أمني أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، انتها من وضع خطة أمنية ومرورية شاملة لتأمين المباراة، وتحقيق راحة الجماهير، من خلال تحقيق سهولة وسيولة مرورية في الوصول إلى منطقة الاستاد، وصولا للمدرجات.


وأضاف أن خطة تأمين المباراة، تتضمن تكثيف الخدمات الأمنية النظامية والمباحثية داخل الاستاد، وكذلك جميع المحاور والطرق المؤدية إليه، من خلال نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور، وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق بنشر قواتها ورفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد. 


ومن ناحية أخرى وضعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية خطط مرورية لتفادى الزحام بمحيط استاد برج العرب، وخلق طرق ومسارات عديدة، والعمل على تسيير حركة المرور أثناء الدخول للملعب وعقب الانتهاء من المباراة.


وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على الفور تجاه أي مشجع سيحاول تعكير صفو الجو الرياضي للمباراة .


كما بدأت خبراء المفرقعات انتشر في القيام بأعمال التمشيط الدوري للمحيط الداخلي والخارجي للإستاد، بالاستعانة بالكلاب البوليسية وتستمر عمليات التمشيط حتى انتهاء المباراة.
وتتولى شرطة المرافق رفع كل الإشغالات بمحيط الإستاد ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة، كما كلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين على محيط الإستاد، ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد عدا حاملى التذاكر.


 كما اشتملت خطة التأمين على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأي ملحوظات.



















 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة