الصحة: دورات لرفع وعي الداعيات تجاه القضايا السكانية ببني سويف

حاتم حسني الأحد، 08 أكتوبر 2017 - 11:02 ص
أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء فعاليات اليوم الأول للدورة التدريبية في مجال رفع وعي الداعيات والواعظات تجاه القضايا السكانية وإدماجها في الخطاب الديني بمحافظة بني سويف والتي تستمر حتى 10 أكتوبر الجاري.

يأتي ذلك استكمالاً لسلسلة الدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة من خلال المجلس القومي للسكان في محافظات مصر المختلفة، برعاية وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، ومحافظ بني سويف المهندس شريف حبيب.
 
وأشار مقرر المجلس القومي للسكان د.طارق توفيق، إلى أن الداعيات والواعظات بمحافظة بني سويف عليهم دور هام وفعال في النهوض بالأسرة المصرية، وهي أحد محاور تنفيذ الخطة الإستراتيجية المنضبطة للسكان 2030 ، نظرا لأن المرأة في الصعيد لها شخصيتها ومسئوليتها في اتخاذ قرار الإنجاب وتحديد عدد أفراد الأسرة، كما أن عليهن عبء كبير في تربية أبنائهن وتنشأتهم، وبناء جيل قوي يخدم وطنه ويساعد مجتمعه في التنمية الشاملة.
 
وأضاف "توفيق" أن المجلس القومي للسكان سيقوم بتنظيم مثل هذه الدورات التوعوية في باقي محافظات الجمهورية للحد من الزيادة السكانية، وتنفيذا للإستراتيجية السكانية، لافتا إلى أن الوزارة بدأت بالصعيد في خطواتها الأولى على أن يتم التعميم على باقي المحافظات خلال الفترة القادمة. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة