الإندبندنت: محاكمة 100 أوروبي من عناصر داعش بالعراق.. والإعدام مصيرهم

أ ش أ

الأحد، 08 أكتوبر 2017 - 03:14 م

قال سفير العراق لدى بلجيكا جواد الشليحاوي إن 100 مسلح أوروبي على الأقل ينتمون لتنظيم داعش سيحاكمون في العراق وسيواجه معظمهم عقوبة الإعدام.

وأوضح الشليحاوي، حسب صحيفة الإندبندنت البريطانية على موقعها الالكتروني، أن هناك بعض مواطني بلجيكا ضمن المسلحين المعتقلين إلى جانب آخرين من روسيا والشيشان ومنطقة آسيا الوسطى.

وذكر السفير العراقي أن المعتقلين يشملون أيضًا مسلحين بريطانيين بينهم محمد إموازي المعروف ب"جون الجهادي" والذي كان يُعتقد أنه قتل عام 2015 في سوريا جراء هجوم جوي استهدف مدينة الرقة.
وأضاف أن هناك حوالي ألف و400 من أفراد أسر المسلحين الأجانب المشتبه في انضمامهم لداعش هم محتجزون حاليا في مدينة الموصل العراقية.

وأشار الشليحاوي إلى أن العراق تتواصل مع الحكومات الأوروبية لتحديد ما يتعين فعله مع أسر الداعشيين إلا أن بعض الحكومات رفضت تسلم أفراد الأسر.

وكانت تقارير صحفية ضابط كبير في الجيش العراقي قوله "نحتجز أسر مسلحي داعش تحت إجراءات أمنية مشددة وننتظر أوامر الحكومة حول كيفية التعامل معهم"، وأشارت التقارير إلى أن العديد من أسر المسلحين من تركيا وبلدان الاتحاد السوفييتي السابق في آسيا الوسطى إلا أنه يعتقد أيضًا أن من بينهم بعض الفرنسيين والألمان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة