نائب وزير الصحة تشارك في المؤتمر  "المصري - الصيني" بجامعة بنها
نائب وزير الصحة تشارك في المؤتمر "المصري - الصيني" بجامعة بنها


نائب وزير الصحة تشارك في المؤتمر "المصري - الصيني" بجامعة بنها

حاتم حسني

الأحد، 08 أكتوبر 2017 - 04:42 م

شاركت نائب وزير الصحة والسكان د.مايسة شوقي، المشرف العام على مجلسي السكان والطفولة والأمومة، في فعاليات المؤتمر الدولي الصيني المصري الثاني بجامعة بنها، بدعوة من د.يوسف القاضي رئيس جامعة بنها. 

يعقد المؤتمر علي مدار أربعة أيام من 7 إلى 10 أكتوبر بحضور رئيس الجامعة ونوابه والعمداء، وكذلك نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وممثل سفارة جمهورية الصين الشعبية، وعدد من رؤساء الجامعات الصينية. 

يناقش المؤتمر 150 بحث علمي، تهدف إلى تطوير وزيادة إنتاج الأراضي الزراعية، وكذلك الثروة الحيوانية والسمكية، بينما عرض رئيس الجامعة كافة أوجه التعاون مع الجانب الصيني، وعرضت د.  مني محرز نائب وزير الزراعة، الآليات التي وفرتها الدولة لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب، وذلك بفائدة بسيطة تنازلية قدرها 5%‏.

أثنت د.مايسة شوقي علي التدخلات القومية التنموية التي من شأنها معالجة انخفاض مساهمة الشباب في قوة العمل ( اقل من 40?‏)، ورفع مساهمة المرأة في قوة العمل فوق 25?‏. 

وأكدت نائب وزير الصحة والسكان حرصها على الأخذ بتوصيات البحث العلمي ودمجها في الخطط التنفيذية للسكان على مستوى المحافظات بصورة لحظية، لتعظيم الاستفادة من البحوث العلمية والحرص على متابعة الجديد منها، ودراسة مقترحات بحثية تلبي الاحتياجات السكانية بصورة مستدامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة