المهندس هاني أبو ريدة
المهندس هاني أبو ريدة


أبو ريدة: »كوبر« أدى مهمته بكفاءة.. و«الانتقادات البناءة» في صالح الكرة المصرية

إبراهيم مدكور- شادي محمد

الأحد، 08 أكتوبر 2017 - 10:37 م

أكد المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه في هذه اللحظة التاريخية لا يجد إلا أن يسجد لله عز وجل شاكرا لفضله، على التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.
وقال أبو ريدة إنه كغيره من أبناء الشعب المصري عاش على أعصابه طوال فترة التصفيات حتى بلغت أعلى درجاتها لديه في مباراة أوغندا الثانية، وكانت مباراة الكونغو هي أصعب مباراة بالنسبة له في ظل مظاهر الفرحة التي غمرت الشعب المصري قبل بدايتها ، وهو ما جعله يخشى على اللاعبين من تشتت أذهانها خلال المباراة.
وأضاف أبو ريدة أن معايشته للاعبين والجهاز الفني لم تجعله يفقد الثقة للحظة واحدة في التأهل لنهائيات كأس العالم ، وكان على يقين بأن يوم الفرحة آت لا محالة يقينا بالله أولا وقبل كل شئ بأنه سبحانه لا يضيع أجر من أحسن عملا ، وثانيا أنه كان يلمح دائما الإصرار والعزيمة في عيون لاعبيه حتى في أصعب اللحظات .
وشدد أبو ريدة على رفضه مقولة أن منتخب مصر قد تأهل بأقدام الآخرين، مشيرًا إلى أن المنتخب الوطني قدم أوراق اعتماده منذ المباراة الأولى في التصفيات وتغلب على جميع فرق المجموعة  ليحتل صدارتها عن جدارة واستحقاق منذ الجولة الأولى وحتى نهاية مشوارها. 
وأشار رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إلى أن مهامه كمشرف على المنتخب من خارج الفريق كانت هي الأصعب، حيث سعى منذ أول يوم انتخب فيه رئيسا للاتحاد إلى تجنيب المنتخب أية مشاكل يتعرض لها الاتحاد، وكان همه هو المحافظة على استمرار الحلم الجميل الذي كان يلمحه في عيون كل المصريين طوال عام كامل من التصفيات ، بل كان يجده في المحافل الدولية خلال الاجتماعات التي حضرها على المستويات الدولية والقارية والإقليمية. ، حيث كان الإجماع على أن مستوى المنتخب المصري قد تطور.
وقال أبو ريدة إن وصول مصر إلى نهائيات كأس العالم اليوم أدخل الكرة المصرية في آفاق أرحب وأوسع تتطلب جهدًا أكبر حتى نظهر أمام العالم بما يليق باسم مصر، وهو ما سيعمل عليه من الآن ، مؤكدا أن مباراة غانا المقبلة ستكون أول مباراة على طريق الإعداد القوي للمشاركة في المونديال .
كما أكد رئيس الاتحاد المصري على ثقته الكبيرة في الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة هيكتور كوبر الذي حقق المنتخب تحت مسئوليته الفنية ما هو مطلوب منه، مع تقديره لكافة الانتقادات التي وجهت إليه والتي يعتبرها نابعة في الأساس من فرط حرص الكرويين على مسيرة منتخب بلادهم، فضلا عن الكثير من الانتقادات البناءة التي ستوضع في عين الاعتبار بكل تأكيد من أجل ظهور أفضل للكرة المصرية في المونديال.
واختتم المشرف العام على المنتخب الوطني بالتأكيد على أنه يتقدم و وجه رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الشكر نيابة عن اتحاد الكرة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته واهتمامه وتشجيعه للمنتخب المصري، وإلى كافة الأجهزة المعنية والشركة الراعية التي أحاطت الفريق برعايتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة