"التضامن" تنظم حفلًا لأبناء المؤسسة العقابية بمشاركة أحمد حسن

حسني ميلاد الإثنين، 09 أكتوبر 2017 - 10:16 ص
تقيم وزارة التضامن الاجتماعي، بعد قليل، حفلا فنيا ورياضيا لأبناء المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج.

ويتضمن الاحتفال عرضا رياضيا لأبناء المؤسسة يقدمون خلاله المهارات الرياضية والبدنية في الرياضات المختلفة رافعين الأعلام المصرية وفي تشكيلات رياضية متميزة.

ويعقب ذلك إقامة مباراة الختام لنهائي دوري "أنت أقوى من المخدرات" بمشاركة عميد لاعبي العالم الكابتن أحمد حسن احتفالا بخلو المؤسسة من الإدمان والتعاطي حيث جاءت نتائج تحاليل الأبناء سلبية بنسبة 100% وهو ما يؤكد أن البرنامج حقق نجاحات عديدة مع الأبناء.

وكان دوري "أنت أقوى من المخدرات" قد بدأ تنفيذه بالمؤسسة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان منذ نحو عامين، كما يقوم الصندوق بالتحاليل دوريا على الأبناء وأيضاً العاملين بالمؤسسة العقابية.  

ويقدم أبناء المؤسسة خلال الاحتفال عروضا فنية ومسرحية لإعلاء القيم الايجابية التي تم ترسيخها داخلهم مثل قيم حب الوطن والحق والعدل والتفوق والطموح كما سيقدم الأبناء مسرحية "أحلامنا" والتي تؤكد أن إهمال الآباء للأبناء من الأسباب الرئيسية لانحراف الأبناء، كذلك مسرحية "ان شاء الله" والتي تؤكد أن الإرادة والتمسك بالنجاح والتفوق يمكن أن يشكلا دافعا جيدا للتميز وبدء حياة مختلفة مهما كانت العوائق.

وجدير بالذكر أن تدريب الأبناء على العروض الفنية والمسرحية تم بالاستعانة بعدد من المدربين المتخصصين والذين استطاعوا اكتشاف العديد من مواهب الأبناء وتم استخدام الفنون كوسائل محفزة لإعادة بناء الشخصية كما سيقدم الأبناء الأغاني الوطنية فى إطار الاحتفال بانتصارات السادس من أكتوبر.

ويقام على هامش الاحتفال معرض فني لمنتجات الأبناء من المشغولات اليدوية والفنية المتميزة وهي نتيجة تدريبهم على أيدي متخصصين بالمؤسسة وتم بلورة أفكار تلك المنتجات لتعكس قدرة الأبناء على بدء حياة مختلفة وأن يتعلم مهارة جديدة كما سيتم تكريم الفريق الفائز بالدوري بتوزيع الكأس والهدايا على الأبناء.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة