بورصة لتداول السلع وخفض أسعارها بالجيزة

ناريمان محمد

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 - 12:12 م

 
تدرس محافظة الجيزة وبالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة إنشاء بورصة سلعية لتداول السلع وخفض أسعارها.

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة إنه يتم حالياً الاختيار بين عدة مناطق لإقامة البورصة السلعية عليها وفقاً للأنسب وسهولة قربها من الطرق السريعة لسهولة التداول.

وأضاف أن البورصة تشمل تقديم خدمات متميزة للتجار في مجالات التصدير والاستيراد وزيادة المنافسة بين التجار مما يكون له أثر كبير في تخفيض الأسعار لكافة السلع والخضراوات والفاكهة التي سيتم تداولها بالبورصة.

ومن جانبه، قال عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن البورصة السلعية ستقضي على جشع بعض التجار وتحدد الأسعار الحقيقية للسلع كما ستضع الصادرات الزراعية على الطريق الصحيح وتقلل الفاقد الزراعي وستعمل كذلك على تحديث منظومة التجارة ودعم صغار المزارعين ومنع الممارسات الاحتكارية.

تصريحات المحافظ جاءت عقب اللقاء الذي جمعه بعادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وممثلين عن تجار سوق الجملة للخضر والفاكهة بـ 6 أكتوبر.
 
وأشار المحافظ إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوسع في إنشاء البورصات سواء السلعية أو الزراعية لتقليل حركة تداول السلع وخفض أسعارها كانت حافز كبير للمحافظة لسرعة التنسيق مع الغرفة التجارية بالجيزة لإنشاء بورصة خاصه بها.

وأضاف أنه تم إعداد تصور كامل حول البورصة بين محافظة الجيزة والغرفة التجارية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة